بالصور/ رحلة كفاح الطفل "حيدر" إبن بنت جبيل مستمرة...المرض ينهش جسده الهزيل وهو بحاجة لمساعدتكم قبل فوات الأوان

الثلاثاء 27 تشرين الثاني , 2018 02:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 27,853 زائر

بالصور/ رحلة كفاح الطفل "حيدر" إبن بنت جبيل مستمرة...المرض ينهش جسده الهزيل وهو بحاجة لمساعدتكم قبل فوات الأوان

"ما بعيش يومين" كلمات نزلت كالصاعقة على قلب والدة الطفل حيدر حرب الذي ينازع في المستشفى، العائلة رفضت الإستسلام ورحلة كفاح إبن الأربعة أشهر ما زالت مستمرة.

ويعاني إبن بنت جبيل من تليف رئوي جعله أسير المستشفى منذ ولادته، ومناعته ضعيفة، كما أن وزنه إنخفض بشكل كبير الأمر الذي يستلزم عملية ليستطيع مقاومة المرض التي ينهش جسده الهزيل.

وفي إتصال أجراه موقع بنت جبيل مع الدكتورة فوزية شعبان، أفادت أن مرض التليف الرئوي "Cystic Fibrosis"، الذي يعاني منه حيدر هو مرض ينجم عنه مخاط لزج يتراكم في الجسم وخاصة في الرئتين ويسبب مشاكلاً في الأعضاء الداخلية من الجسم.
وأضافت أن هذه العملية تهدف لوضع أنبوب في الوريد (Central line) يسمح بدخول الدواء وتغذية جسم الطفل نظراً لأنه فقد الكثير من وزنه، أملاً بإزدياد وزنه وتحسن مناعته. وأكدت أن الطفل بحاجة لعناية مستمرة نظراً لخطورة المرض الذي يعاني منه، ومتابعة متخصصة خوفاً من تعرضه لإنتكاسة جديدة.

افاد والد الطفل لبنت جبيل.أورغ أن تكلفة العملية وبقاء الطفل في المستشفى 4 أيام تبلغ حوالى الـ3 آلاف دولار. مبلغ لا قدرة للعائلة، ذات الدخل المحدود على تحمله. فالوالد هو عامل يومي، وأطلق صرخة طالباً النجدة لفلذة كبده قبل فوات الأوان.
 للمساعدة يمكنكم التواصل مع الأهل على الرقم: 71182880
ويمكنكم المساهمة عبر التواصل المباشر مع مستشفى الشيخ راغب حرب.

منى قدوح - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 1.32010912895