بالفيديو والصور / موقع بنت جبيل يلبي دعوة طيران الشرق الاوسط للتحليق بـ "القرش"

الأربعاء 28 تشرين الثاني , 2018 08:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 23,900 زائر

بالفيديو والصور / موقع بنت جبيل يلبي دعوة طيران الشرق الاوسط للتحليق بـ "القرش"

حطت طائرة "القرش" للمرة الأولى في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت السبت الفائت، وفتحت أبوابها لشركة طيران الشرق الأوسط "الميدل إيست"، التي دعت مجموعة من الإعلاميين للمشاركة في رحلة جوية تجريبية لطائرة E190-E2 التابعة لشركة Embraer لصناعة الطائرات، والتي رسم عليها وجه القرش كفكرة تسويقية.

ترأس الرحلة رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط السيد محمد الحوت ورافقه وزير الاشغال والنقل المحامي يوسف فينيانوس، إضافة الى مدير عام شركة "إمبراير" في الشرق الأوسط وافريقيا السيد حسين الدباس، ورئيس مطار بيروت الدولي فادي الحسن.

استكشاف قدرات ومزايا هذه الطائرة البرازيلية كان الهدف الأساسي للرحلة التي امتدت ليوم واحد، وكانت مدينة أنطاليا التركية هي الوجهة.

وفي لقاء خاص لموقع بنت جبيل مع السيد محمد الحوت، أفاد بأن طائرة "إمبراير" هذه تتميز بانخفاض كلفة التشغيل، وتتسع لنحو 100 راكب، وتخضع للتجربة من قبل "الميدل ايست" لدراسة إمكانية التعاقد معها والاستفادة منها فيما بعد، علماً أن ال MEA تمتلك طائرتين خاصتين من صناعة شركة "امبراير" لكن من طراز مختلف.

وفي سياق حديث الحوت لبنت جبيل.أورغ أكد أن الميدل إيست تتقبل النقد البناء من أجل التحسين والتقدم الدائم، موضحاً أن الأرقام والنتائج الإيجابية المتمثلة بالأرباح المالية وعدد الركاب، كفيلة بالرد على كل من يهاجم هذه الشركة اللبنانية الرائدة لمجرد التهجم والتشويش على نجاحاتها.

بدوره، أشاد وزير النقل والأشغال العامة يوسف فينيانوس خلال لقاء خاص  لموقع بنت جبيل مع معاليه، بعمل "الميدل إيست" والإنجازات المتلاحقة التي تحققها، معتبراً أن هذه الشركة تمثله كمواطن لبناني.

وأعرب فينيانوس عن أسفه لمحاولات البعض عرقلة عملها بدلاً من دعمها، خاصةً أنها شركة ناجحة وترفع اسم لبنان عالياً.

بتول عبدالله - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.09431004524231