زيارات معايدة للمؤسسات التربوية بمناسبة المولد النبوي

الخميس 29 تشرين الثاني , 2018 04:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,157 زائر

زيارات معايدة للمؤسسات التربوية بمناسبة المولد النبوي

كما في كل عام ، وفي أجواء عيد المولد النبوي الشريف، وأسبوع الوحدة الإسلامية زار وفد من بلدية بنت جبيل ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل، والتعبئة التربوية، المؤسسات التربوية والإجتماعية في المدينة. وذلك خلال أربعة أيام متتالية ، من الاثنين إلى الخميس .
في اليوم الأول تمت زيارة سجن بنت جبيل وضم الوفد سماحة الشيخ أمين سعد ، وممثلين عن بلدية بنت جبيل ومركز المطالعة ، حيث كان لقاء مع آمر السجن المؤهل أول أحمد ياسين الذي عرض أمام الوفد أوضاع السجن والمساجين ، وهو الذي أثنى على مبادرتنا السنوية للقيام بهذه الزيارة والإستماع إلى المطالب ، وخصص بالشكر بلدية بنت جبيل التي لم تأل جهداً في سبيل المساعدة .
وبالمناسبة، تم تقديم فطور للمساجين مع حلويات ومرطبات وتوابعها .
ومن ثم كانت زيارة لثانوية بنت جبيل الرسمية، ثم الى مركز الشؤون الإجتماعية، وشعبة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية ، ودار المعلمين والمعلمات. 
في اليوم الثاني كانت هناك زيارات لكل من: مدرسة جميل جابر بزي، مدرسة عبد اللطيف سعد، مدرسة بنت جبيل الثانية الرسمية، ثانوية المهدي، ومدرسة الإشراق. 
وفي اليوم الثالث تمت زيارة المؤسسات التالية: حوزة أهل البيت، معهد السيدة فاطمة (ع)، مؤسسة الإمداد وذوي الحاجات الخاصة ، مدرسة الشهيد راني بزي الفنية، والمعهد الفني في بنت جبيل. 
في اليوم الرابع كانت خاتمة الزيارات في معهد الآفاق ومعهد CIS. 
خلال هذه الزيارات كان الوفد يستقبل من قبل مديري المؤسسات وأساتذتها وموظفيها، وكانوا يشيدون بالمبادرة التي تتم سنوياً. وكان الوفد يؤكد على استمرار هذه المبادرات فهي أقل ما يمكن أن يقدم لهذه المؤسسات الناجحة. وقدمت بالمناسبة حلويات متنوعة. إنّ بلدية بنت جبيل ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي والتعبئة التربوية مستمرون في خططهم للتواصل مع كل المؤسسات التربوية والإجتماعية، ومع كل الأهل الكرام، وخاصة في مثل هذه المناسبة وعي عيد المولد النبوي الشريف. 
وكل عام وأنتم بخير. 
تقرير أمين سر مركز المطالعة د. مصطفى بزي 
تصوير ريما شرارة - إيمان شرارة 

 

Script executed in 0.211791992188