الحريري : "سمعتم عن الانفاق ولكن هل سمعتم عن الخروقات الإسرائيلية"!

الخميس 13 كانون الأول , 2018 03:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 37,044 زائر

الحريري : "سمعتم عن الانفاق ولكن هل سمعتم عن الخروقات الإسرائيلية"!

أكّد الرئيس المكلف سعد الحريري ​ في كلمة له في "chatham house" بلندن أنّه لم يوفر جهدًا لتشكيل الحكومة وتأمين تمثيل عادل فيها، مشيرًا إلى أنّنا لا نستطيع الإستمرار من دون حكومة.

ورأى الحريري في جلسة حوار مع طلاب ورجال أعمال في لندن أنّ "الحكومة ستتشكل قريبًا لأن الجميع يعلم أن الاستقرار الاقتصادي أهم من أي أجندة سياسية"، لافتًا إلى أنّه "لدينا مجموعات جديدة في البرلمان والكل يطالب بحجم في التمثيل ومسألة التشكيل ليست إقليمية وقد يبقى عائقاً واحداً وأعتقد أنه سيحل".

وشدّد على أنّ "همّه الأساسي هو السير بقرارات مؤتمر سيدر"، موضحًا أنّ "الودائع تراجعت بسبب الوضع الاقتصادي في دول الخليج إضافة لأزمة السيولة العالمية والمشاريع التي ستُنفذ ستجذب أموالا إلى لبنان إضافة إلى أموال سيدر".

وقال: "لن أغيّر رأي حزب الله بإيران ولا يستطيع الحزب أن يغير رأيي بالسعودية ولذلك وضعنا هذه الخلافات جانبًا".

على صعيد آخر، أشار الرئيس المكلف إلى أنّ "جيشنا وقواتنا الأمنية في تأهب دائم لعرقلة أي تسرّب للإرهابيين"، مشدّدًا على أنّ لبنان لا يزال مصدر استقرار في المنطقة.

وتحدّث الحريري عن أنفاق حزب الله في الجنوب، وتوجّه إلى الحضور بالقول: "سمعتم عن الانفاق ولكن هل سمعتم عن الخروقات الإسرائيلية لأرضنا وأجوائنا ومياهنا؟ هل هذا عادل؟"، مؤكّدًا أنّ "القرار ١٧٠١ يجب أن يُطبق من الجانبين، نحن لن نقبل بالانفاق ولكن هل لبنان مسؤول عن كل ذلك؟".

Script executed in 0.027544975280762