انتحل صفة عضو في تيار المستقبل ليسرق أموال...استولى على الدولارات مقابل تأمين تأشيرات للحج وفيز للدراسة في الخارج !

الأحد 23 كانون الأول , 2018 10:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,421 زائر

انتحل صفة عضو في تيار المستقبل ليسرق أموال...استولى على الدولارات مقابل تأمين تأشيرات للحج وفيز للدراسة في الخارج !

نجح منتحل صفة "عضو في تيار المستقبل" في ابتزاز الأموال احتيالاً قبل أن يُكتشف أمره ويتم توقيفه.
كيف اكتشف أمر منتحل الصفة، وما هي المناورات التي كان يفعلها للحصول على المال؟

تقدّم المدعي "م.ك" الذي ينتمي الى عدّة جمعيات خيرية، بشكوى قضائية أفاد فيها أنّه تعرّف الى المدعى عليه "م.م" ( مواليد 1981) بواسطة رئيس إحدى الجمعيات. وأنّه ابتداء من شهر أيار من العام الماضي، أوهم المدعى عليه "م.م" المدعي أنّه متحدّث باسم تيار المستقبل وأنّه بإمكانه أن يؤمن تأشيرات للحج وفيز للدراسة في الخارج لكل من يأتي عن طريق المدعي "م.ك" كون علاقته جيدة بالسفارات.
وكون المدعي عضواً في عدّة جمعيات خيريّة ويعرف أشخاصاً يرغبون بالإستحصال على فيز للحج والدراسة، وقد طلبت منه أربع سيدات تأمين تأشيرات لهنّ للحج، وكذلك طلب منه أحد الأشخاص فيزا للسفر الى الخارج بهدف الدراسة، فقد استلم جوازات السفر العائدة للسيدات الأربعة مع مبلغ مالي قدره 700 دولار من كل سيدة و900 دولار من الشاب الذي يرغب بالسفر الى الخارج، وقام بتسليم المدعى عليه جوازات السفر ومبلغ 3700 دولار ليستحصل الأخير على التأشيرات من السفارات المعنية. لم يكتفِ المدعى عليه بذلك بل أوهم المدعي أنّه بحاجة الى مبلغ مليون وتسعماية ألف ليرة كونه تعرّض لحادث سير وليس بحوزته المبلغ المذكور لدفعه لذوي الضحيّة في الحادث، وقد استلم المدعى عليه المبلغ الأخير وتصرّف بالأموال المسلّمة إليه من المدعي لحسابه الخاص مستولياً عليها.

وقد اعترف المدعى عليه الذي أوقف في أواخر الشهر الماضي، بما أسند إليه مفيداً أنّه أعاد القسم الأكبر من المبالغ التي استولى عليها ولم يعد بذمته سوى مبلغ  250 دولار أميركي.
قاضي التحقيق في بيروت فريد عجيب اعتبر فعل المدعى عليه لجهة ابتزاز أموال الجهة المدعية بواسطة المناورات الإحتيالية ينطبق على أحكام المادة 655  عقوبات (تتراوح عقوبتها بين السجن ستة أشهر وثلاث سنوات)  وأحاله للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت للمحاكمة.
 

(سمر يموت - لبنان 24)

Script executed in 0.052565097808838