بالفيديو / بيان صادر عن بلدية بنت جبيل بخصوص كشك المواطن ربيع أسعد بزي والمشكلة التي حصلت

الأحد 23 كانون الأول , 2018 09:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 30,788 زائر

بالفيديو / بيان صادر عن بلدية بنت جبيل بخصوص كشك المواطن ربيع أسعد بزي والمشكلة التي حصلت

بيان من بلدية بنت جبيل ورئيسها بخصوص المشكلة التي جرت مع ربيع بزي ، يهمني توضيح الأمور التالية :

أولا ً اللغط الذي جرى حول عربة ربيع بزي :

 هي ليست عربة فقط ، إنما هي كوخ  (كشك ) في الطريق العام منذ اكثر من عامين ، وحاولت البلدية جاهدة أن تزيل هذا الكوخ بالتي هي أحسن مع ربيع ومعارفه ومن لهم سلطة عليه ( يمونون عليه ) .  ثانيا ً ويهمني توضيح أن الكوخ يوجد فيه تلفاز ، فريزر ، طاولة وكراسي ونرجيلة ، وفي الطريق العام والساحة العامة .

ثالثا ً : لقد أرسلنا له  عدة إنذارات من شرطة البلدية والدرك وأقاربه  ، لكن ربيع بقي على عناده ورفض أن يتجاوب معنا ، ولا يريد إزالة الكوخ، مع العلم  أن هذا الكوخ مغلق منذ شهر رمضان المبارك حيث تم إقفاله بسبب عدم بيع العصير .

رابعا ً:  بالإضافة إلى محتويات الكوخ تم تمديد خط كهرباء له وقسطل مياه وخزان ،وأكبر دليل على أنها ليست عربة  أننا إضطررنا لإستعمال ونش لرفع الكوخ مع الإشارة إلى أن العربة يمكن لأي شرطي  أن يدفعها  بيده وليست بحاجة إلى ونش لتحريكها أو لنقلها من مكانها .

خامسا ً :و في الوقت نفسه يملك ربيع عربة( غير الكوخ ) ، لا زالت معه ،  وما زال يمارس مهنته في بيع الموز والفواكه والخضروات بدون أن يتعرض له أحد لذلك ، بعد كل ما تقدم  يهمني أن أؤكد أننا أزلنا هذا الكوخ أو الكشك الذي يقيمه ربيع ، وهو مخالف للقانون و في الطريق العام ومغلق كما ذكرنا ، وإضطررنا لإتخاذ هذه الخطوة لأن ربيع لم يستجب لأية محاولة ، وهو يعتبر نفسه أقوى من السلطة و البلدية و الدرك ومن كل الناس ، وللأسف يبعد الناس عنه بالشتائم التي إعتدنا عليها والكلام البذيء .

 سادسا ً :و تجدر الإشارة إلى أن البلدية عرضت عليه محلا ً تجاريا ً مجانا ً عوضا ً عن  إزالتها للكشك المخالف لللقانون ،  حرصا ً  على حقه في كسب رزقه ، ويقع هذا المحل في سوق مدينة بنت جبيل في اهم سوق في المنطقة ،  كشقيقه الذي يملك محلا ً ولا يدفع أية حقوق أو إيجارات ، وقد قلنا لربيع  ان هذا المحل يأويك من برد الشتاءو حر الصيف  ولا نريد منك أي بدل مالي ولكنه لم يستجب .

وأخيرا ً :  يهمني أن أؤكد هذه الامور قبل أن تبني الناس أراءاً وتأخذ أحكاماً ـ  لأن ربيع كما ذكرت لا زال يعتاش من عربته وينفق على  عائلته التي نكن لها كل الإحترام والتقدير .

 ومنعا ً لكل اللغط  الذي جرى ستنشر بلدية بنت جبيل صورا ً توضح الفرق بين الكشك والعربة، وللرأي العام الحكم بذلك .

وبكل محبة لكل من يريد الإستفسار والإستفهام مكتبنا مفتوح وهواتفنا متوفرة للجميع ولا داعي لإستعمال وسائل التواصل الإجتماعي والتهجم دون الإحاطة بحيثيات الموضوع والسلام عليكم

Script executed in 0.025024175643921