لمناسبة الأعياد المجيدة... تدابير مشددة من قوى الأمن الداخلي والجيش وتحذير من إرتكاب هذه المخالفات تحت طائلة الملاحقة القانونية

الإثنين 24 كانون الأول , 2018 12:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,747 زائر

 لمناسبة الأعياد المجيدة... تدابير مشددة من قوى الأمن الداخلي والجيش وتحذير من إرتكاب هذه المخالفات تحت طائلة الملاحقة القانونية

صــدر عــن المديريـة العامة لقـــوى الأمــن الداخـلـي ـ شعبـة العلاقــات العامة البــــلاغ التالــــي:

لمناسبة الأعياد المجيدة وحفاظاً على السلامة العامة، تحيط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين الكرام علماً، ان قطعاتها العملانية ستقوم بالتشدد في منع اطلاق النار العشوائي واتخاذ التدابير بحق مطلقي النار بالتنسيق مع القضاء المختص. كما سيتم التشدد في تطبيق أحكام قانون السير وقمع المخالفات بكل جدية ولا سيما:

_ القيادة تحت تأثير الكحول.

_ السرعة الزائدة.

_ عدم وضع حزام الأمان.

_ استعمال الخلوي أثناء القيادة .

القيادة بعكس السير.
الوقوف الممنوع والمزدوج.
لذلك، تطلب هذه المديرية العامة من المواطنين الكرام أخذ العلم والتقيّد بقانون السير وعدم ارتكاب المخالفات، حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين. كما تطلب من المواطنين عدم التردد في الإبلاغ عن مطلقي النار عبر الاتصال برقم النجدة 112، أو على موقع قوى الامن الداخلي الالكتروني عبر خدمة " بلغ" وحسابات التواصل الاجتماعي العائدة لها.

وأيضاً صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: باشرت وحدات الجيش تنفيذ تدابير أمنية مشددة في مختلف المناطق اللبنانية، لمناسبة الأعياد المجيدة والاحتفالات والنشاطات التي ترافقها، وذلك للحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم، وحماية التجمعات والأماكن الدينية، وتأمين حركة التسوق والمرافق السياحية والتجارية والاقتصادية.
وتذكّر قيادة الجيش المواطنين بالقرار الصادر عن وزارة الدفاع الوطني الذي يقضي بوقف العمل بتراخيص حمل الأسلحة على جميع الأراضي اللبنانية، باستثناء التراخيص الممنوحة لذوي الصفة الدبلوماسية، ومرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ورؤساء الأحزاب والطوائف الدينية عندما يكونون برفقة الشخصية المعنية فقط، وموظفي السفارات الأجنبية بالإضافة إلى تراخيص حمل الأسلحة الممغنطة.
وتدعو هذه القيادة المواطنين إلى عدم إطلاق النار ابتهاجاً بحلول رأس السنة الجديدة، وذلك حفاظاً على السلامة العامة والانتظام العام في البلاد، وإنفاذاً للقوانين المرعية الإجراء، مع التأكيد بأن أي مخالفة في هذا الشأن، سوف تعرّض مرتكبيها للملاحقة القانونية.

Script executed in 0.028254985809326