من بنت جبيل إلى فرنسا...الشاب أحمد بزي حمل طموحه ليترجمه تفوقاً في هندسة الكهرباء والكمبيوتر

الإثنين 31 كانون الأول , 2018 11:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 28,916 زائر

من بنت جبيل إلى فرنسا...الشاب أحمد بزي حمل طموحه ليترجمه تفوقاً في هندسة الكهرباء والكمبيوتر

من بنت جبيل إلى فرنسا، حمل معه طموحاً بحجم السماء وحلما يسع الكون. هو الشاب أحمد بزي الذي سطع نجمه عالميا في مجال الالكترونيات.

بعد تخرجه من الجامعة اللبنانية، حصد أحمد دكتوراه في هندسة الكهرباء والكمبيوتر من جامعة "EURECOM" في فرنسا، وخلال مرحلة الدكتوراه نشر أكثر من 20 مقالاً معظمهم حول موضوع "indoor localization " المتعلق بأجهزة "الواي فاي". ونشرت له 6 مقالات في مؤتمر "ICASSP" وهو من أهم المؤتمرات في مجال signal processing. وفاز بالمرتبة الثانية لجائزة أفضل مقال للطلاب في العالم.

نال الطالب عام 2018، براءة اختراع في مجال الـ "MU-MIMO" وقد أنشأ قناته الخاصة على موقع يوتيوب لإعطاء دروس مجانية في المعلوماتية والرياضيات والبرمجة والالكترونيات.

ولأنه لا شرف كالعلم، يقول أحمد لموقع بنت جبيل.أورغ بأن اختصاصه (signal processing) هو شغفه الدائم، لذلك يطمح في أن يكمل اختراعاته وبحوثاته وأن ينال شهادة الهندسة فيه. ويضيف بأنه يرغب بتأسيس شركة للاستفادة من علم اللاسلكيات وتقديم الخدمات فيه.

لأن الموهبة وحدها لا تكفي، بل تحتاج لخليط من السعي والمثابرة والإيمان، "برمج" أحمد حياته واضعا هدفه نصب عينيه مستندا إلى زملاء أحبوه وأصدقاء ساندوه.

بتول بوصي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.047374963760376