طلاب القوات يحتفلون بالفوز على انغام شتم باسيل

الجمعة 11 كانون الثاني , 2019 11:15 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,389 زائر

طلاب القوات يحتفلون بالفوز على انغام شتم باسيل


بعد انتظار دام أكثر من 12 عاماً، خاض طلاب جامعة الحكمة الاثنين الماضي، الإستحقاق الإنتخابيّ، في جوّ ديمقراطي هادئ، وبمواكبة من لجنة مراقبة ديمقراطيّة الإنتخاب LADE التي شهدت على نزاهة العملية وحسن سيرها وتنظيمها.


العملية الإنتخابية، انتهت على خير، ليخرج منها تحالف"القوات - الإشتراكي - الكتائب" فائزاً بـ17 مقعداً من أصل 19 في الكليّات كافة.
هدوء الإستحقاق الآكاديمي الديمقراطي، لا ينسحب على مواقع التواصل الإجتماعي والإجتماعات المغلقة، إذ تبدأ الرسائل المباشرة وغير المباشرة، من منطلق "أنا الفائز.. أنا الأقوى... ولنا الأكثريّة في جيل الشباب الواعد"، ما يؤدي الى ارتفاع حدّة المواجهة الإلكترونية.


وانتشر فيديو يظهر كيف أنّ طلاب حزب القوات عمدوا بعد انتخابات جامعة الحكمة، الى الإحتفال على انغام الشتائم القاسية والمسيئة لشخص رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل. ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول ما آلت اليه العلاقة بين الحزبين بعد المصالحة التاريخية التي انسحبت في اشهرها الاولى الى الطلاب قبل ان تعود وتشتعل بينهما سريعاً، بعكس العلاقات بين القوى السياسية التابعة للحزبين والمضبوطة نوعاً ما.

(ليبانون ديبايت)

Script executed in 0.061662912368774