بعد مصرع عائلة عباس بأكملها.. عضو الكونغرس الأميركي ديبي دينغل تتقدم بمشروع قانون سيحد من القيادة تحت تأثير الكحول عبرة اجهزة متطورة داخل السيارات

السبت 12 كانون الثاني , 2019 01:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 39,261 زائر

بعد مصرع عائلة عباس بأكملها.. عضو الكونغرس الأميركي ديبي دينغل تتقدم بمشروع قانون سيحد من القيادة تحت تأثير الكحول عبرة اجهزة متطورة داخل السيارات

بعد الحادث المروع الذي أسفر عن مقتل المحامي عصام عباس وعائلته نهاية الأسبوع الماضي ، تقدمت عضو في الكونغرس الأميركي ديبي دينغل بمشروع قانون يقضي بأن تحتوي السيارات الجديدة على أجهزة تقوم بقياس الكحول في دم السائق قبل تشغيل السيارة ، ويتم العمل به في بعض الولايات لأولئك المدانين بالقيادة تحت تأثير الكحول.

و بحسب مقال نشره موقع "ديترويت نيوز" وصرحت دينغل أنه :"إذا تمكنا من منع شخص واحد من الموت على الطرق ، وجعلنا الناس يفكرون مرتين قبل أن يقودوا في حالة لا تسمح لهم بذلك - حتى عندما يظنون أنهم سيكونون على ما يرام - ألن نكون قد نجحنا إذاً".

وأضافت " أعلم أن البعض سيقول أن ذلك عبء كبير، لماذا يتعين علينا القيام بذلك؟"... ،"سأبحث عن هؤلاء وأخبرهم أنه لا يجب على أي مجتمع أن يشعر بما شعرنا به هذا الأسبوع، ولا شيئ يستطيع إعادة عائلة عباس ، لكننا بحاجة للتأكد أن موتهم ليس لا يذهب هدراً".

وصرحت رنا عباس تايلور، أخت المرحومة ريما، إن أسرتها تشعر بالامتنان لتصريحات دينجيل. والعائلة "تأمل أن يتم اتخاذ إجراءات للمساعدة في منع حدوث مآسي كهذه".

وقالت عضو الكونغرس إنها ستعمل مع صناع السيارات وزملاء من الحزبين الجمهوري و الديمقراطي على سن التشريع. وإنها تريد من وزارة النقل الأميركية أن تضع القواعد وأن تنتج معيارًا جديدًا للتعيير لمصنعي السيارات في غضون عام.

ويذكر أن عصام عباس وزوجته وأطفالهما الثلاثة - علي وإيزابيلا وجيزيل - قتلوا على طريق كنتاكي السريع في وقت مبكر من يوم الأحد أثناء عودتهم من إجازة في فلوريدا.كما قتل جوي لي بايلي الذي قاد سيارة الشاحنة عكس السير وإصطدم بالعائلة. وتشتبه السلطات أنه كان مخموراً .

www.detroitnews.com - ترجمة موقع بنت جبيل

Script executed in 0.034601926803589