تعيين ابنة ارنون اللبنانية فدوى علوية حمود لمنصب محامي الاستئناف الأول في ميشيغن لتصبح أول عربية مسلمة في تاريخ اميركا بهذه المرتبة

الأربعاء 16 كانون الثاني , 2019 03:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 33,802 زائر

تعيين ابنة ارنون اللبنانية فدوى علوية حمود لمنصب محامي الاستئناف الأول في ميشيغن لتصبح أول عربية مسلمة في تاريخ اميركا بهذه المرتبة

عيّن مدعي عام ولاية ميشيغن الأميركية داينا ناسل، اللبنانية الأصل فدوى علوية حمود في منصب محامي الاستئناف الأول لولاية ميشيغن. وبحسب ما ورد موقع بنت جبيل أنها المرة الأولى التي تشغل فيها امرأة عربية - أميركية مسلمة هذا المنصب في الولاية. لتسجل بذلك حمود سابقة على مستوى الولايات المتحدة الأميركية، حيث تحدثت وسائل.
فدوى حمود، هي من بلدة ارنون اللبنانية في قضاء النبطية، و هي ابنة الاديب والناشط زهير علوية، تعمل حاليا كمساعدة لمدعي عام مقاطعة واين كيم وورثي وترأس وحدة حماية المؤسسات التجارية التي أنشأتها هي حديثا في هذه المقاطعة. كما عينت رئيسا لفرع المحامين في أقسام الأعمال الجنائية والقتل والسرقات المسلحة وهي أمينة في المجلس التربوي لمدينة ديربورن و منتخبة من قبل الشعب لهذا المنصب. وهي أيضا عضو مجلس إدارة في جامعة هنري فورد وعضو في لجنة شؤون الشرق الأوسط في حاكمية ولاية مشيغن. إضافة إلى أنها عضو في اللجنة التشريعية للاميركيين من أصول آسيوية ولاتينية.. يشار الى ان علوية قد تسلمت ملف ما يعرف بـ " مياه فلنت" المتعلق بتلوث مياه الشرب في اكبر مدن ميشيغن واعتبر ملف وطني فدرالي كبير بحسب ما اورد احد المقربين من علوية لموقع بنت جبيل. 

والجدير بالذكر أن الأستاذة حمود تخرجت من جامعة واين ستايت بدرجة دكتوراه في القانون وتخرجت من دورة قيادية في جامعة هارفرد.

موقع بنت جبيل يبارك النجاح الكبير لإبنة ارنون منصبها الجديد.

 

Script executed in 0.026758193969727