أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حسين مروة عبقري صغير يحلّق مجدداً في الحساب الذهني ويحصد بطولة عن فئته العمرية

الخميس 17 كانون الثاني , 2019 09:12 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,223 زائر

حسين مروة عبقري صغير يحلّق مجدداً في الحساب الذهني ويحصد بطولة عن فئته العمرية

كلٌّ منّا يتمتع بموهبة خاصة تميزه عن الآخرين... فيتألق بها ليصبح حديثاً على مستوى وطن... حسين مروة الطفل الموصوف بذكاءه الحاد وعبقريته، ابن الأحد عشر ربيعاً فاز وللمرة الثانية على التوالي بلقب الـ "Champion" في مباراة الحساب الذهني "Pama" الماليزية.
حسين الذي روى لموقع بنت جبيل  تجربته الثانية من نوعها على صعيد العالم حيث تمّ اختياره بعد فوزه بالمسابقة الوطنية والتي أهلته للمشاركة في المسابقة العالمية. علماً أنه شارك في العام الماضي في المسابقة التي أقيمت في جنوب أفريقيا وحاز على نفس اللقب عن فئته العمرية.
وتجدر الإشارة أن حسين يتمتع بقدرة حل المعادلات لفئات عمرية أكبر من سنه إلّا أنّ قوانين المسابقة تحتم تقسيمهم إلى مستويات كلٌ حسب فئته. 
وأكدّ حسين لموقع بنت جبيل أن تشجيع أهله ووقوفهم إلى جانبه أعطاه زخماً نفسياً ومعونياً. وبدورها أشارت والدته عن تأمينهم الدعم النفسي لصغيرهم والأجواء المنزلية الهادئة فضلاً عن متابعته الدائمة  ودورهم في هذه العملية إلى جانب التدريب المدرسي المكثّف.
ولا يمكن أن نخفي تفوقه المدرسي المميز إلى جانب مواهبه المتعددة إذ يمتلك القدرة السريعة وخلال فترة وجيزة على حل "مكعب روبيك".
بالإضافة إلى عزفه على الأورغ وولعه في القراءة.
ويؤكد حسين رغبته الملحة على متابعة المسيرة الذهنية لحصد المزيد من التفوق وهو ينتظر العام المقبل بفارغ الشوق من أجل المسابقة العالمية التي ستقام في تايلاند.
وفي كلمة أخيرة وجهها حسين لأبناء سنه، شجع فيها على الدخول إلى عالم الحساب الذهني لما فيه من فوائد تنمي المعرفة والقدرة الفكرية وقال أنّ كل شيء يحتاج إلى طموح ومثابرة وسنصل حتماً إلى ما نريد.
زهراء السيد حسن - بنت جبيل.أورغ
 

Script executed in 0.20459604263306