أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / قنصلية لبنان في ميشيغان نظمت حفل استقبال على شرف سفير لبنان في اميركا غبريال عيسى

الأحد 20 كانون الثاني , 2019 08:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,218 زائر

بالصور / قنصلية لبنان في ميشيغان نظمت حفل استقبال على شرف سفير لبنان في اميركا غبريال عيسى

نظمت قنصلية لبنان العامة في ديترويت والغرب الاوسط الاميركي حفل استقبال على شرف سفير لبنان في الولايات المتحدة الاميركية الاستاذ غبريال عيسى، وذلك في مقر القنصلية في ساوث فيلد بتاريخ ١٩ كانون الثاني ٢٠١٩. 
حضر الحفل العديد من فعاليات الجالية الروحية، الرسمية، القضائية، الامنية، الاكاديمية، الثقافية، الاقتصادية والاجتماعية اضافة الى منسقي الاحزاب اللبنانية في ولاية ميشيغان وعدد من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والاندية الاغترابية. 
استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت احتراما لروح اسرة المحامي عصام عباس والتي قضت في حادث مفجع منذ ايام ولارواح جميع الراحلين من ابناء لبنان المغتربين في الخارج، تلاها كلمة لسعادة القنصل العام السيدة سوزان موزي ياسين. 
تناولت الكلمة ابرز المحطات في مسيرة سعادة السفير عيسى وما تخللها من حضور نشط ولافت دبلوماسيا، اقتصاديا، ثقافيا واغترابيا، مشيرة الى حرص سعادته على استمرارية التواصل مع القنصليات والتنسيق معها في الشؤون المشتركة وفي صياغة مبادرات جامعة لابناء الوطن، لا سيما المبادرة الرامية الى تشكيل لجان عمل متخصصة من المغتربين هدفها تنشيط الانتشار وتجنيده في خدمة لبنان. 
في ختام كلمتها، قدمت القنصل العام درعا تكريميا للسفير عيسى كعربون تقدير لدوره في خدمة الدبلوماسية اللبنانية، متمنية له النجاح والتوفيق في مهامه. 
بدوره شكر سعادة السفير عيسى القنصل العام على مبادرتها وعلى حفاوة الاستقبال من قبل القنصلية وابناء الجالية الذين تربطه بهم علاقات راسخة من المودة والاحترام، وهو ابن ولاية ميشيغان التي شهدت انطلاقته في عالم الهندسة والاعمال والسياسة. 
كما تطرق الى الاشاعات المغرضة التي تستهدف سفارة لبنان في واشنطن وتطاله شخصيا، كان اخرها اتهامه بعرقلة زيارة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الى الولايات المتحدة الاميركية، حيث اشار السفير الى ان الزيارات الرعوية تنظمها الكنيسة عادة، ولا تتدخل البعثات الدبلوماسية الا في حال ورود طلب ما من قبل وزارة الخارجية والمغتربين لجهة ترتيب لقاءات للشخصيات الروحية مع السلطات المحلية، مؤكدا في هذا السياق ان زيارة البطريرك الراعي التي كانت مقررة في كانون الثاني ٢٠١٩ اهتمت بها الكنيسة حصرا. 
تحدث السفير عيسى ايضا عن تشكيل لجان اغترابية متخصصة داعيا المغتربين الى ملء استمارات التسجيل ذات الصلة والمتوفرة على المواقع الالكترونية وصفحات السفارة والقنصليات على مواقع التواصل الاجتماعي. 
في ختام كلمته، اثنى السفير عيسى على جهود القنصل العام السيدة ياسين في خدمة الجالية اللبنانية مشيدا بدور المرأة في مواقع القيادة وما تتحلى به من كفاءة واخلاص في تأدية مهامها، كما شكر ابناء الجالية اللبنانية على محبتهم وثقتهم.

(عباس شهاب - بنت جبيل.أورغ)

 

Script executed in 0.22179698944092