أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الجالية اللبنانية في ميشيغن تحتفي بالسفير عيسى

الإثنين 21 كانون الثاني , 2019 04:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,993 زائر

الجالية اللبنانية في ميشيغن تحتفي بالسفير عيسى

بدعوة من أصدقاء السفير اللبناني في واشنطن غابريال عيسى احتشد أبناء الجالية اللبنانية بولاية ميشيغن في قاعة "فرمنغتن هيلز مانور" نهار الأحد احتفاء باستقبال السفير عيسى الذي يزور ميشيغن للمرة الأولى منذ ترؤسه البعثة اللبنانية في واشنطن.

 ألقى شاهين بومارون كلمة افتتاحية رحّب فيها بالحضور وبالسفير عيسىى، ثم تحدث سليم جريج الذي أشاد بمناقبية عيسى وتفانيه في العمل من أجل خدمة لبنان وعلو شأنه. وأيضاً، أثنى مؤسس النادي اللبناني علي جواد على جهود عيسى وسعيه الحثيث من أجل رفع اسم لبنان في المحافل الدولية ونوّه بالإجتماعات التي ينظمها عيسى بين فعاليات الجالية اللبنانية وأعضاء في الكونغرس الأميركي للتباحث في سُبلِ دعم لبنان ، كما اقترح جواد على السفير اللبناني توسعة هذه اللقاءات كي تشمل الأميركيين من أصول لبنانية من أصحاب المراكز الرسمية والمنتخبة.

بدوره، تقدم عرّيف الحفل زهير علوية بالشكر والتحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون والجيش اللبناني على تضحياته من أجل حفظ لبنان وصيانته كما أشاد علوية بالدور الحساس الذي يؤديه عيسى في واشنطن حيث مثّل الصدى لأبناء الجالية اللبنانية في العاصمة الأميركية.

وكان للقنصل العام في ديترويت سوزان موزي ياسين كلمة عن أهمية ما يقوم به عيسى في أروقة الدبلوماسية في واشنطن في سبيل لبنان كما أشادت بحسه الإنساني والأخلاقي الذي يرافقه في العمل مثنية على ما قام به إبّان التصويت الإغترابي من جهود جبّارة من أجل إراحة طواقم القنصليات التي نظمت وأشرفت على العملية الإنتخابية في مختلف الولايات الأميركية.

وتحدث السفير عيسى الذي عبّر عن امتنانه للجالية اللبنانية على حفاوة استقبالها وكرمها مشيدا بنجاحاتها التي حققتها في شتّى المجالات . وتطرق عيسى إلى ملف النازحيين السوريين كاشفاً أنّ لبنان هو أكثر دولة قدمت المساعدات في هذا الإطار وليست الولايات المتحدة أو المجتمع الدولي لأنّ نسبة ما يأويه لبنان من النازحين تعادل نصف سكانه وإذا ما قمنا بتطبيق هذه النسبة في الولايات المتحدة (أي استضافة مجموع سكان كل من كندا والمكسيك) فإن التكلفة ستكون 19 ترليون دولارا على الحكومة الاميركية.

وفي الختام ألقى مسؤول التيار الوطني الحر في ميشيغن حنّا أبو زيد كلمة شكر فيها عيسى على رحابة صدره وعلى تواضعه وعلى وفائه وإخلاصه في خدمة لبنان واللبنانيين كما شكر أبو زيد أصدقاء السفير عيسى الذين عملوا على تنظيم الحفل ورعايته . 

Abbas M Shehab - Hadi Shehab 
313-699-6923 

Script executed in 0.21651411056519