أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوزير الياس بو صعب:"سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية ومن ينزعج فأنا أسأل ما هي انتماءاته؟"

الأربعاء 20 شباط , 2019 03:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,169 زائر

الوزير الياس بو صعب:"سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية ومن ينزعج فأنا أسأل ما هي انتماءاته؟"

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، وزير الدفاع الياس بو صعب، في حضور الوزير السابق غطاس الخوري.
بعد الاجتماع، قال بو صعب: "بحثت مع الرئيس الحريري في شؤون وزارة الدفاع وتعيين المجلس العسكري، بالإضافة إلى أجواء الزيارتين اللتين قمت بهما لكل من واشنطن وميونخ".

وردا على سؤال عن المواقف التي أطلقها خلال هاتين الزيارتين، قال بو صعب: "كل المواقف التي أطلقتها تأتي تحت سقف البيان الوزاري وميثاق جامعة الدول العربية، بدليل التأييد الذي حصلت عليه من الأمين العام للجامعة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا اللذين أكدا الأمر نفسه في الجلسة ذاتها. من هنا ما قلته ليس نقطة خلاف، والحديث عن اعتراض من بعض الأطراف ليس دقيقا، لأننا لم نسمع موقفا رسميا من أحد، بل مصادر نقلت عنها بعض وسائل الإعلام".

وأضاف: "كل هذه المواقف تأتي من باب الدفاع عن أرض عربية وليس عن خلاف بين فريق وآخر، وهذه الحادثة حصل شبيه لها في العراق، حين تدخلت تركيا في الشمال العراقي، وصدر يومها موقف من جامعة الدول العربية تأييدا لوحدة الأراضي العراقية. من هنا نحن تحت سقف قرارات جامعة الدول العربية، وأستغرب أن يكون أحد منزعجا لكوني أعمل تحت سقف الجامعة. وأنا سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية، ومن ينزعج لكوني أدافع عن أرض عربية فأنا أسأل ما هي انتماءاته؟".

Script executed in 0.16554403305054