بالصور/ لمناسبة عيد المعلم، جولة لبلدية بنت جبيل على المؤسسات التربوية في المدينة

الخميس 07 آذار , 2019 05:29 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,744 زائر

بالصور/ لمناسبة عيد المعلم، جولة لبلدية بنت جبيل على المؤسسات التربوية في المدينة

جرياً على عادتها قامت بلدية بنت جبيل ممثلة برئيسها المهندس الحاج عفيف بزي، وعضو المجلس البلدي الحاج حسين سعد، ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل ممثلاً بهيئته الإدارية وأمينة المكتبة، بجولة على المؤسسات التربوية الرسمية في بنت جبيل، وذلك يومي الأربعاء والخميس الواقعين فيه السادس والسابع من شهر آذار 2019، وذلك للتهنئة بعيد المعلم الذي يصادف سنوياً في التاسع من شهر آذار من كل عام.

في اليوم الأول شملت الزيارة شعبة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، حيث كانت مديرة الشعبة الدكتورة ريمان عون في إستقبال الوفد.

 ثم كانت زيارة لثانوية بنت جبيل الرسمية، حيث كان مدير الثانوية الرسمية الأستاذ حسين أبو ذيب على رأس المستقبلين من الأستاذة والموظفين.

تابع الوفد زياراته، فزار مدرسة بنت جبيل الثانية الرسمية المختلطة، وكانت مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة عناني والأساتذة في إستقبال المهنئين، الذين حضروا بالمناسبة عرضاً لفرقة مسرح الدمى في مسرح المدرسة، وكان النشاط مع الطلاب يتمحور حول موضوع "البيئة".

وانهى الوفد اليوم الأول لزياراته بزيارة مدرسة عبد اللطيف سعد، حيث كان في الإستقبال مدير المدرسة الأستاذ قاسم بيضون.

في اليوم الثاني شملت الزيارة مدرسة جميل جابر بزي الرسمية، حيث كان هناك ترحيب من قبل مدير المدرسة الأستاذ إبراهيم يوسف بزي ومن المدرسين.

وبالمناسبة كان هناك حفل تكريم للمدرستين ليلى عباس، وعفاف هادي (زوجة الدكتور مصطفى بزي) اللتين شكرتا إدارة المدرسة على هذه المبادرة الطيبة.

ثم تابع الوفد زياراته، فزار مدرسة الشهيد راني بزي الفنية، حيث كان مدير المدرسة الأستاذ داني سلامي والأساتذة بالإستقبال، وتمت تهنئة الأساتذة بعيدهم.

اختتم الوفد زياراته بالمعهد الفني، حيث كان مديره الأستاذ إسماعيل مراد والأساتذة بالإستقبال، وهنأ الوفد هؤلاء بعيدهم أيضاً.

خلال كل هذه الجولات تحدث رئيس المجلس البلدي في بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي، بإسم البلدية وبإسم مركز المطالعة والتنشيط الثقافي، وأكد خلال كلماته على ذكر الشهداء الميامين الذين قدّموا أرواحهم فداء للوطن والشعب، وكما أن هؤلاء مقاومون فإن المعلم أيضاً هو مقاوم، بعقله، بفكره، بقلمه، بما يقدمه للأجيال من تنشئة وتعليم وتربية، وأن السيد المسيح كانوا ينادونه ب "يا معلم"، وأن أول آية نزلت على الرسول محمد (ص) كانت "إقرأ".

كما أكد على أهمية الدور الريادي الذي يلعبه المعلم في المجتمع، حيث تقع على عاتقه مسؤوليات كبيرة تترافق مع مسؤوليات الأهل والإدارة، وأن المعلم عندما يحال على التقاعد فإن هذه المسألة يجب ألا تمنعه من القيام بمهام ومسؤوليات أخرى، فهو قادر على ممارسة النشاطات المتعددة في مجالات مختلفة، لأن المعلم في هذه المرحلة يصبح أكثر نضجاً وعطاءً من الناحية العقلية والفكرية.

وانهى رئيس البلدية كلامه في كل الزيارات بالتهنئة مجدداً للمعلمين في عيدهم متمنياً لهم دوام الصحة والتوفيق.

بدوره مدير مدرسة جميل جابر بزي، وفي مناسبة تكريمه للمدرستين ليلى عباس وعفاف هادي، أكد على العمل المتميز الذي قامتا به خلال مسيرتهما التعليمية، وأنهما كانتا مثالاً للعطاء والبذل والتضحية، وهذا شأن المعلم المخلص المعطاء الذي نفتخر ونعتزّ لأنه باني الأجيال، كما شكر رئيس البلدية وأعضاء الهيئة الإدارية على زيارتهم ومبادرتهم، منوّهاً بما قدمته البلدية، وتقدمه بإستمرار من أجل نجاح هذه المؤسسة وكل المؤسسات الأخرى، فهي لم تبخل أبداً بمدّ يد العون والمساعدة لها.

تقرير :أمين سر المركز د. مصطفى بزي
تصوير: ريما شرارة    

Script executed in 0.037965059280396