بعدما ضجت المواقع بخبر إحتجاز شاب من ذوي الاحتياجات الخاصّة على مُتَخَّت وتوقيف الأب... صور وفيديوهات لهما اثناء خروجهما سوياً ومقرب من العائلة ينفي:الوالد مظلوم

الأحد 10 آذار , 2019 10:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 67,957 زائر

بعدما ضجت المواقع بخبر إحتجاز شاب من ذوي الاحتياجات الخاصّة على مُتَخَّت وتوقيف الأب... صور وفيديوهات لهما اثناء خروجهما سوياً ومقرب من العائلة ينفي:الوالد مظلوم

"منذ أكثر من 20 عاماً، كان يضع ابنه من ذوي الاحتياجات الخاصّة على مُتَخَّت لدى خروجه وزوجته من المنزل" خبر ضجت به مواقع التواصل الإجتماعي، ولكل قصة وجهتي نظر.

رفض احد المقربين من العائلة في إتصال مع موقع بنت جبيل ما يتم تداوله على وسائل الإعلام وأكد أن الوالد يهتم بإبنه وهناك افتراءات بحقه، وقال"البيّ فقير وعندو عيلة، وهلأ حاطينو بالحبس".
أوضح المقرب من العائلة أن الاب بنى لإبنه غرفة ارتفاعها مترين ونصف وطولها اربع امتار وعرضها ثلاث امتار وليست "تتخيتة" كما يتم التداول، ولا يوجد فيها أي شيء يؤذيه مشيراً أن الشاب لا يمكن السيطرة على أفعاله "الحرامات بنتفن وشرطان الكهربا بقبعن" والعائلة تخاف أن يؤذي نفسه.
وصرح لموقعنا ان العائلة تضطر في بعض الأحيان لتركه في الغرفة نظراً لأن الشاب "حِرك" لا يمكن السيطرة عليه "اذا شاف أكل بإيد حدا بالشارع بياخدو وإذا حدا لابس صباط عجبو بياخدو" بحسب قوله، مؤكداً أن كل ما يقال عن إحتجازه عشرين عاماً في تتخيتة كذب وأشار إلى أن الشاب كان سابقاً في مؤسستين تهتم بحالته.
وزود المقرب من العائلة موقع بنت جبيل بصور وفيديوهات للاب والشاب ذوي الاحتياجات الخاصة اثناء خروجهما سوياً.

ويذكر أن قوى الأمن الداخلي أوقفت الوالد وإبقت الابن بعهدة ابن شقيق الموقوف لحين استلامه من قبل مركز الشؤون الاجتماعية بعد توافر معلومات عن عائلة لها ابن من ذوي الاحتياجات الخاصّة تضعه على مُتَخَّت (تتخيته) منزلها الكائن في بلدة أنصار/ قضاء النبطية، منذ أكثر من 20 عاماً. والشاب (مواليد عام 1995) يعاني من ضعف في النموّ ولديه إعاقة جسديّة منذ ولادته.

بنت جبيل.أورغ

 

 

 

 

Script executed in 0.030399084091187