بالفيديو/ الاماراتية "زهرة" تخطف الاضواء في روسيا كأول محجبة تشارك في رياضة جليدية

الجمعة 15 آذار , 2019 10:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,326 زائر

بالفيديو/ الاماراتية "زهرة" تخطف الاضواء في روسيا كأول محجبة تشارك في رياضة جليدية

خطفت الطالبة زهرة لاري الأضواء في دورة الألعاب الجامعية العالمية الشتوية «يونيفرسياد» في مدينة كراسنويارسك الروسية، حيث تعتبر أول إماراتية تشارك في هذا الحدث الرياضي الجامعي العالمي.
ورغم عدم تحقيق اللاعبة لمركز متقدم، إلا أن مشاركتها تمثل الخطوة الأولى في هذا المحفل لتفتح الباب أمام الطالبات بالدولة مستقبلاً للتواجد في هذه الدورة، وهذا ما أكدته زهرة نفسها، التي كانت قد ذكرت أن مشاركتها تأتي لفتح الطريق أمام الطالبات بالدولة للتواجد في «يونيفرسياد» بالمستقبل، فضلاً عن كسر الصورة النمطية عن المرأة الخليجية، وتعريف العالم بأن المرأة الرياضية تمارس جميع الرياضات بما فيها الرياضات الجليدية.
واستحوذت زهرة، التي مثلت الإمارات في منافسات التزلج على الجليد أمس الأول، على اهتمام جميع وكالات الأنباء العالمية، التي كانت تغطي الدورة باعتبارها أول فتاة محجبة تشارك في هذا النوع من الرياضات، وتفوقت الطالبة في مشاركتها الأولى على كثير من الدول التي لها باع طويل في هذه الرياضة مثل الفلبين وآيسلندا والبرازيل ومنغوليا وماليزيا وإندونيسيا، وكانت محط إعجاب جميع المتابعين في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.
وأكد الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي أن مشاركة زهرة لاري في هذا المحفل الرياضي العالمي يأتي كاحتفالية من الاتحاد بيوم المرأة العالمي، وهو تأكيد على الدور الحيوي والفعال للرياضة في حياة الطالبة الجامعية وتشجيعاً من الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي لممارسة طالباتنا للرياضة وتمثيل الدولة في هذه المحافل الجامعية العالمية كسفيرات يرفعن علم الدولة عالياً. 
جدير بالذكر أن وفد الدولة المشارك في هذه الدورة يتكون كله من النساء للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي وترأسته سلمى الخييلي عضو مجلس إدارة الاتحاد.

 

(الاتحاد)

 

 

Script executed in 0.11697196960449