أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو/ الإحتجاز التعسفي لـ8 لبنانيين في الإمارات مستمر منذ أكثر من سنة... سوء معاملة ومحاكمة جائرة بحقهم والأقارب يطلقون صرخة للإفراج عنهم

الخميس 18 نيسان , 2019 01:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 32,050 زائر

بالفيديو/ الإحتجاز التعسفي لـ8 لبنانيين في الإمارات مستمر منذ أكثر من سنة... سوء معاملة ومحاكمة جائرة بحقهم والأقارب يطلقون صرخة للإفراج عنهم

تستمر السلطات الإماراتية بإحتجاز 8 مواطنين لبنانيين منذ أكثر من سنة في مكان مجهول وفي ظل سوء المعاملة والحرمان من الإجراءات القانونية اللازمة بحسب هيومن رايتس  واتش.
بحسب أحد الأقارب فإن قوات "أمن الدولة" اعتقلت أحد المتهمين بين كانون الأول 2017 وكانون الثاني 2018، 3 في 15 كانون الثاني و4 في 18 شباط وتستمر في احتجازهم في الحبس الانفرادي بدون حق الوصول إلى المساعدة القانونية. وفي الجلسة الثانية من المحاكمة، في 27 شباط، وجه المدعي العام إليهم تهما، بحسب تعبيرهم، بتأليف خلية متصلة بحزب الله . 

صرح أحد أقارب المتهمين إن هؤلاء، الذين يواجهون تهما متعلقة بالإرهاب، وُضعوا في الحبس الانفرادي لفترات طويلة ومُنعوا من التواصل مع أُسرهم، أو الحصول على المساعدة القانونية، أو الاطلاع على الأدلة ضدهم. وقال 3 منهم على الأقل إن القوى الأمنية أجبرتهم على توقيع مستندات وهم معصوبو الأعين، في حين قال آخر إنهم أجبروه على توقيع ورقة بيضاء.

يعيش هؤلاء الرجال، وجميعهم مسلمون شيعة،  في الإمارات ويعملون هناك منذ أكثر من 15 عاما. 7 منهم يعملون لدى "طيران الإمارات" كمضيفين، أو مشرفين على المضيفين، أو مديرين كبار بحسب هيومن رايتس واتش.

قال بعض الأقارب إن جلسة المحكمة الأولى لم تدم أكثر من 10 دقائق بسبب عدم حصول المتهمين على محامين بعد، وإن 3 متهمين على الأقل وأسرهم لم يكونوا قد أُبلغوا بموعدها، وأحد المتهمين أبلغ المحكمة أنه أُجبر على التوقيع على مستند بينما كان مكبلا ومعصوب العينين، في حين قال آخرون إنهم تلقوا معاملة ظالمة. 

ولكن القاضي، كما بدا، رفع الجلسة بدون أن يعِد بالتحقيق في هذه الادعاءات.

وطالب الأقارب من السلطات اللبنانية بالتدخل مرارا، وأطلقوا صرختهم عبر عدد من البرامج ومواقع التواصل الإجتماعي مناشدين الإفراج عنهم.

نشر "trt عربي" تقرير عن الموقوفين الـ8 تحدث خلاله شقيق أحدهم راوياً تفاصيل الإحتجاز.

 

المصدر: trt عربي - هيومن رايتس واتش

Script executed in 0.19610977172852