بالصور/ حفل اختتام الأسبوع الوطني للمطالعة للعام 2019 في بنت جبيل

الثلاثاء 23 نيسان , 2019 03:57 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,359 زائر

بالصور/ حفل اختتام الأسبوع الوطني للمطالعة للعام 2019 في بنت جبيل
التزاماً بقرار وزارة الثقافة بإحياء الأسبوع الوطني للمطالعة خلال شهر نيسان من كل عام، أحيا مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل هذا النشاط ، وبرعاية بلدية بنت جبيل والدعم المعنوي والمادي من اتحاد بلديات بنت جبيل والرابطة الثقافية لأبناء بنت جبيل. 
افتتح الأسبوع اعتباراً من يوم الإثنين 12/4/2019  في نشاطات عديدة منها :
- مباراة في الإملاء والقواعد – استضافة الكاتبة علي صباغ والكاتبة سمر برّاج – نشاط حول سلامة السير مع جمعية اليازا – نشاط مباراة في الرسم برعاية اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل – مباراة في إلقاء الشعر – مباراة في المعلومات العامّة – حفل تكريم الأساتذة والموظفين المتقاعدين والمبدعين وحملة الدكتوراه والإجازات الجامعية . 
وأقيم حفل اختتام هذا العرس الثقافي الذي تميز بمشاركة رئيس البلدية المهندس / الحاج عفيف بزي ونائب رئيس اتحاد البلديات الحاج يحيى بيضون وأعضاء المجلس البلدية ورئيس وأعضاء الرابطة الثقافية الإجتماعية لأبناء بنت جبيل ، مدراء وممثلين عن المدارس المشاركة وفعاليات من مختلف بلدات القضاء ، حيث شاركت 15 مدرسة عبر طلابها في الإلقاء، والرسم، والإملاء، والمسرح.... 
افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، وفقرات فنية لمدرسة جميل جابر بزي تحت عنوان الضيعة وفقرة فنية قُدمت كهدية لأبناء اليمن من مدرسة جميل جابر بزي، وتبعه كورال لمدرسة S.M.S  في عيتا الشعب بعنوان موطني موطني، وبعض الأناشيد الوطنية، وتم عرض تقرير مصور عن نشاط المركز للعام 2019. وأبرز الطلاب براعة وموهبة فنية عالية في التمثيل والإنشاد. وكانت كلمة الرعاية من رئيس بلدية بنت جبيل المهندس / الحاج عفيف بزي ، الذي شكر منها الإدارة مركز المطالعة على الإعداد المتقن لهذا الأسبوع الثقافي، وشكر كذلك كل من ساهم ودعم ويدعم المركز الذي تمكن نشاط موظفين والهيئة الإدارية فيه من تبوأ المنصب الأول في لبنان لناحية الريادة، وشكر اتحاد البلديات والرابطة الثقافية لأبناء بنت جبيل على المشاركة والدعم. 
وأختتم الإحتفال بتكريم الأوائل في كافة المباريات .
لقد كان أسبوع المطالعة لهذا العام بمثابة فيلم من أفلام التصوير ، طبع عليه الطلاب تفاصيل إبداعاتهم ومهاراتهم العلمية والثقافية والفنية، فكانت باقات وردٍ جميلة تضوعُ طيباً، حيث انبثقت من أعماق الروح الإنسانية، والإرادة الصلبة لأبناء بنت جبيل. 
إن مركز المطالعة يشكر كل المساهمين ، وكافة المدارس المشاركة ، والطلابوالأهل وكل من ساهم في متابعة وإنجاح هذا النشاط الثقافي ونتمنى الشفاء العاجل لأعضاء الهيئة الإدارية: د. مصطفى بزي، والمربي علي بيضون الذين حال وضعهما الصحي الطارئ دون المشاركة في فعاليات الأسبوع لهذا العام. 
تقرير عضو الهيئة الإدارية الأستاذ غسان بزي
تصوير ريما شرارة 

Script executed in 0.03956413269043