اللبنانية لودا بزي تنال درجة دكتوراه بعد ابتكار نظام على روبوت في Chrysler المصنعة للسيارات سيوفر الكثير من التكاليف على الشركة

الخميس 16 أيار , 2019 09:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 25,756 زائر

اللبنانية لودا بزي تنال درجة دكتوراه بعد ابتكار نظام على روبوت في Chrysler المصنعة للسيارات سيوفر  الكثير من التكاليف على الشركة

نالت الدكتورة لودا أحمد بزي وهي ابنة مربي الأجيال أحمد المير بزي من مدينة بنت جبيل، درجة الدكتوراه في الهندسة في نظام التصنيع وذلك من جامعة لورنس التكنولوجية في ولاية ميشيغان. حيث استخدمت درجة الدكتوراه لتطوير حل مبتكر في الأجهزة والعمليات والأنظمة الهندسية المتعلقة بالتصنيع في شركة Chrysler المصنعة للسيارات. 

وبحسب معلومات لموقع بنت جبيل ان النظام  سيساعد في الحد من ظهور المشاكل التقنية في المحرك اثناء ضمه للسيارة خلال التصنيع.. ويعتبر النظام التكنولوجي المطور على الروبوت تقنية حديثة ستوفر على الشركة الكثير من التكاليف.

وأهدت الدكتورة نجاحها لوالدها المربي أحمد المير بزي ولوالدتها الراحلة الحاجة إنشاد بزي، وقالت انها "الداعمة التي كانت تحثني دائماً لاحقق ما حققته من إنجازات"، وتابعت أنها بدعم أمها حققت ليس فقط الإنجازات في مجالها التعليمي بل تعلمت كيف تصبح عنصراً فاعلاً في المجتمع".

Script executed in 0.15177893638611