بالصور/ الإعتداء على الناشط البيئي رولان نصور المعارض لإقامة سد بسري...انهالوا عليه بالضرب وقطعوا جزءاً من أذنه!

الأربعاء 12 حزيران , 2019 01:09 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,728 زائر

بالصور/ الإعتداء على الناشط البيئي رولان نصور المعارض لإقامة سد بسري...انهالوا عليه بالضرب وقطعوا جزءاً من أذنه!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر الاعتداء على الناشط البيئي المعارض لإقامة سد بسري رولان نصور يوم الأحد الفائت. 
وفي التفاصيل التي رواها الدكتور طوني نمر، الباحث الجيولوجي في الجامعة الأميركية في بيروت، أنّه أثناء القيام بجولة في مرج بسري، اقتربت عصابة من نصور، وهو منسق "الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري" وانهالت عليه بالضرب. 

وتمكن رولان من الفرار من المعتدين ومشى لمدة 20 دقيقة في المرج قبل أن يلتقي بأحدهم كان يقود سيارته. وتم نقل نصور إلى مستشفى عين وزين ومن ثم إلى مستشفى الجامعة الأميركية حيث تم علاجه من الكدمات، علماً أنّه فقد جزءاً من أذنه اليسرى. وعُرف أنّ رولان غادر المستشفى. 

وبحسب نمر، فإنّ الاعتداء على نصور يُضاف إلى أعمال التنمر والترهيب والتهديد والاعتداءات الجسدية التي تطال الناشطين البيئيين الذين يعارضون المشروع المقدرة قيمته بمليار دولار أميركي. 

من جهتها، غرّدت النائبة بولا يعقوبيان على حسابها على "تويتر" قائلةً: "خطفت عصابة مرتزقة الناشط البيئي رولان نصور أثناء جولة في مرج بسري، الذي يحاول جاهداً الحفاظ عليه في وجه مافيا السلطة. قام المجرمون بضربه وقطعوا جزءاً من أذنه قبل أن ينجح بالإفلات منهم والركض إلى أقرب طريق، حيث أقلّه أحد المارة الى مستشفى عين زحلتا. لن نترك الوطن للزعران". 


من جانبها، قالت الصحافية اللبنانية المقيمة في دبي، هنا حمزة: "كل ما بقول ما في امل بالبلد بيطلع حدا متل رولان نصور ليؤكد انه في امل وفي ناس متمسكة بلبناننا حتى لو قطعت أذنها ... متضامنة بكل خلية من روحي وجسدي مع هذا الشاب من بلدي.. حماكم الله وحرسكم من عصابات زمن المافيا". 
بدورها، قالت الناشطة "عبير": " زعران وحاكمين!! وصلت معكن لهون؟ كلو لأن عم يرفض مشروعكن المدمر وبدو يحافظ على مرج بسري! بالتهديد والترهيب بدكن تنفذوا مشاريعكم يا مافيا! كلنا رولان نصور ما رح نسكت عن هيدي الجريمة! ورح نرفض أكتر من أي وقت سد بسري! لا لسد بسري". 
أما مريم فقالت: " ليش لحقوه وقطشوا أذنه وضربوه وأذيوه جسدياً؟ لأنه رولان نصور ضد إقامة سد بسري". 

المصدر: لبنان 24-مواقع التواصل الإجتماعي 

 


للإشتراك في خدمة أخبار موقع بنت جبيل العاجلة على واتساب الرجاء الضغط على الرابط التالي:
https://chat.whatsapp.com/3l1Eg0gyK1FLQvIC5vGnCp

Script executed in 0.034034967422485