الطالبة "زهراء" تفوقت بأطروحتها في إحدى المؤتمرات الدولية...بحثها يهدف لضبط عمليات الاختراق والاختلاس والتزوير المالي

السبت 15 حزيران , 2019 08:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 28,378 زائر

الطالبة "زهراء" تفوقت بأطروحتها في إحدى المؤتمرات الدولية...بحثها يهدف لضبط عمليات الاختراق والاختلاس والتزوير المالي

قدمت الطالبة في السنة الثانية، قسم الماجستير، في الجامعة الأمريكية للتكنولوجيا "AUT" زهراء لطفي حمود أطروحتها في مؤتمر دولي أقيم في لبنان حيث حظيت بفرصة نشرها في مجلة "ewik" البريطانية.

و في حديث لموقع بنت جبيل، أشارت زهراء، ابنة عيناثا الجنوبية، الى أهمية هذا البحث الذي يهدف الى انشاء نظام موحد لضبط اي نوع من عمليات الاختراق والاختلاس والتزوير المالي في العالم السبيرالي قبل حدوثها الفعلي.

وهو يركز على انشاء نظم ذكية لتحليل معلومات العمليات الحسابية المالية، و ضبط اي محاولة اختراق عن طريق تمرير المعلومات من خلال مراحل تحليلية متعددة أولها استعمال نظم ضبط التسلل و منع الاختراق السيبرالي. وفي مراحل متقدمة يتم انشاء حقيبة رقمية صفرية للعميل الشرعي و مقارنة اي محاولة اتصال بالنظم المالية عبر هذا الحساب و مقارنتها بكل الحقائب الرقمية المنشأة و المخزنة سابقا، وذلك لتحديد دقيق لشخصية المتصل و شرعيته.

تدخل في هذه المراحل نظم معقدة جدا يستعمل فيها الذكاء الاصطناعي و النظم الذكية للاستنتاج المستقل وأحدث السبل في الذكاء الاصطناعي وهو التحليل السيبراني الذاتي العميق الذي يقوم بعد تدريبه ،عن طريق البرمجة، لإنشاء كل الوضعيات الشرعية و مقارنتها بكل الوضعيات اللاشرعية في العالم السيبرالي الخارجي و تخزين هذه المعلومات في بنوك قواعد البيانات الذكية وتطويرها بشكل مستقل و مستمر عبر تواصلها مع كل البنوك العالمية السيبرالية.

بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.023882150650024