بعد البلبلة.. متعهد الاشارات المرورية في بلدية بيروت يوضح في بيان ارسله لموقع بنت جبيل حقيقة ما جرى

الأربعاء 19 حزيران , 2019 11:38 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 19,793 زائر

بعد البلبلة.. متعهد الاشارات المرورية في بلدية بيروت يوضح في بيان ارسله لموقع بنت جبيل حقيقة ما جرى

تنتشر على مواقع التواصل مجموعة من الصور والمعلومات المغلوطة حول مشروع الاشارات المرورية لبلدية بيروت، وبصفتي مدير المشروع من قبل الشركة المتعهدة من الباطن يهمني توضيح بعض الامور للرأي العام:
- لا يجوز فك الاشارات القديمة قبل تركيب الاشارات الجديدة، والا تسببت بحوادث سير، وذلك بالتنسيق مع المهندس الاستشاري ومهندسي بلدية بيروت.
- لتبيان الحق، ان الشركة الاستشارية وممثليها بالمشروع ابدت من اليوم الاول التعاون التام مع كافة الجهات المعنية بالمشروع، ووضعت نصب عينيها سلامة المواطن وراحته، والاشراف التام وفق المواصفات العالمية واللبنانية لسلامة السير.
- الاشارات القديمة لا يمكن رؤيتها في الليل نظراً لقدم عمرها (من سنة ١٩٩٧) وزوال الخلايا العاكسة، لذا وضعت البلدية مشروع تغيير الاشارات بشكل معاصر وبمواصفات عالمية تناسب الشوارع العصرية بمنظر لائق، وانعكاس للضوء حسب المواصفات، وبمواد اميركية الصنع معتمدة باغلب الدول واكثرها رقي.
- الزمور ممنوع فقط في محيط المستشفيات، المدارس، الجامعات ودور العبادة... ومن الضروري تذكير السائق بعدم التزمير في هذه المناطق. 
- السرعة القصوى تحدد طبقاً لمواصفات المركز اللبناني للمواصفات Libnor، بالتنسيق مع هيئة ادارة السير التابعة لوزارة الداخلية، وبالتنسيق مع بلدية بيروت- هيئة السير، وبالتنسيق الاول والاخير مع الاستشاري المكلف بمراقبة جودة العمل.
اخيراً نتفهم حرص المواطنين، ونتمنى عليهم مشكورين توخي الدقة قبل نشر اي منشور.

 Hassan G AbouDaher

Script executed in 0.034451961517334