صحيفة المدن: مصيبة في الضاحية وخوف من تكرار سيناريو الآغا.. خوّة بـ600 دولار شهريًا وفرض موظفين على المؤسسات التجارية!

السبت 22 حزيران , 2019 01:43 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 106,293 زائر

صحيفة المدن: مصيبة في الضاحية وخوف من تكرار سيناريو الآغا.. خوّة بـ600 دولار شهريًا وفرض موظفين على المؤسسات التجارية!

نقلت صحيفة المدن الالكترونية ان أوتوستراد هادي نصرالله يضم عدداً لا بأس به من المطاعم والمحلات والمؤسسات التجارية، معظمها وقعت فريسةً لمطامع أصحاب الخوّات.

وبهذا الخصوص، قال صاحب أحد المطاعم الشهيرة في المنطقة إنه يدفع ما يناهز 600 دولار شهرياً للعصابات لكّف شرهم. ويضيف: "كلٌ منا يدفع حسب إمكانياته، العصابات أصبحت تشاركنا في أرباحنا، وحتى في فرض بعض الموظفين علينا، وإذا قمنا بالاحتجاج، سيتكرر معنا ما حدث مع مطعم الآغا".
وتابع قائلاً: "نستغرب بشدة عدم تحرك الأحزاب المعنية والقوى الأمنية لوقف هذه الممارسات. ربما يتجنبون الدخول في مشاكلٍ كبيرة مع العشائر، لا يسعني القول إلا أن مصيبتنا كبيرة، وهذا غيض من فيض ما نعانيه".

من جهته، روى علي، وهو أحد أصحاب المحلات التجارية في منطقة الكفاءات، ما حصل معه، قائلاً: "كنت جالساً في أحد الأيام في متجري، عندما دخل شخصٌ محسوب على إحدى العشائر الكبيرة في المنطقة، وبعدما عرّف عن نفسه، طلب مني أن أدفع له 200 دولار شهرياً، بحجة "نحنا منحميك بالمنطقة"، وما أن رفضت عرضه حتى بدأ بالتهديد بالويل وعظائم الأمور. لديّ عائلة لأعيلها ولا أحد يحميني أو يقدم لي المساعدة، لذلك رضخت للأمر الواقع، ونجحت بعد عدة محاولات من تخفيض المبلغ إلى النصف، وكأن لا تكفيني همومي حتى يترتب عليّ دفعات جديدة".

المصدر: المدن

Script executed in 0.024917840957642