إمتحانات الثانوية العامة في مصر: 564 حالة إغماء وانهيار وطالبة تضع مولودها

الأحد 23 حزيران , 2019 04:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,154 زائر

إمتحانات الثانوية العامة في مصر: 564 حالة إغماء وانهيار وطالبة تضع مولودها

أوردت  النهار: غرائب عدّة شهدها ماراثون امتحانات الثانوية العامة في مصر، وبخاصةٍ مادة الفيزياء للشعبة العلمية، وهي من المواد التي تثير الرعب بين المصريين، حيث شهد اختبارها إغماءات وانهيارات لعدد كبير من الطلاب، بلغ حد الصدمة، كما أعلنته وزارة الصحة، وهو 564 بلاغاً.

وتسابقت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات، مثلما حدث بمحافظة المنوفية، التي شهدت 6 حالات إغماء، بينما تعرضت طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالجيزة، للأمر عينه.

وفي محافظة سوهاج، تعرّضت طالبتان لحالة إغماء ونزيف داخل اللجان، وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، بينما ارتفع العدد في محافظة قنا، حيث وصل عدد الطالبات المصابات بإغماء فى مدارس متفرقة إلى 5 طالبات.
وشهدت امتحانات الفيزياء على مستوى مدارس محافظة أسوان، تعرض 10 طلاب لحالات إغماء وإعياء مفاجئة في أثناء أدائهم الامتحانات، بينما تعرض 7 طلاب لإصابات في محافظة كفر الشيخ.

وعلى النقيض تماماً، وضعت الطالبة دينا ع. (20 عاماً)، مولودها في أثناء تأدية، التاريخ بمحافظة كفر الشيخ، حيث شعرت بآلام الولادة، واستدعى المراقبون سيارة الإسعاف لنقلها إلى مستشفى قلين المركزى، ثم إلى غرفة العمليات لتضع مولودها.
المصدر: النهار-محمد أبوزهرة

Script executed in 0.028789043426514