الحريري:"أنا كرئيس للحكومة مستعد للقيام بالمستحيل حتى تأخذ المرأة حقوقها"

الأربعاء 03 تموز , 2019 01:05 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,350 زائر

الحريري:"أنا كرئيس للحكومة مستعد للقيام بالمستحيل حتى تأخذ المرأة حقوقها"

لفت رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، في كلمة له من السراي الحكومي خلال رعايته "مؤتمر تعزيز المساواة بين الجنسين وجندرة الإستجابة للأزمة السورية"، الى "إيماني بدور ​المرأة​ جسدناه بالوزارات والعمل الذي تقوم به الوزيرات المشاركات في ​الحكومة​"، مشيرا الى أنه "حتى تصل المرأة إلى حقوقها كاملة، على الجمعيات المعنية بشؤون المرأة أن تتوحد، والهدف أن تحصل المرأة على حقوقها كاملة. وأنا كرئيس للحكومة مستعد للقيام بالمستحيل حتى تأخذ المرأة حقوقها".

ورأى الحريري أن "​لبنان​ تقدم بخطوات كبيرة بهذا الشأن والمرأة موجودة في كل الوزرات ولكن ليس كما يجب، وهذا تمني لي على الأحزاب السياسية أن تكون أشجع في إظهار دور المرأة في الأحزاب السياسية، ونحن في "تيار المسقبل" نرفع رأسنا بأن المرأة موجودة في التيار"، مضيفا: "لا نذهب الى أي قطاع إلا والمرأة موجودة".

وشدد على أن "هناك قوانين يجب تغييرها لمصلحة المرأة"، معتبرا أنه "من المعيب أننا نناقش هذه الأمور في العام 2019، وكأنه أمر يتطلب ​النقاش​، هذا موضوع يجب أن يحصل إن كان في الحكومة أو ​مجلس النواب​، يجب أن نعمل على تمكين المرأة إن كانت لبنانية أو سورية لأنها إمرأة وأم وأخت وزوجة".

Script executed in 0.029201030731201