رسوب طلاب صف كامل في مدرسة ثانوية في مصر رغم أنهم من المتفوقين والحجة: "الغش الجماعي" !

الإثنين 08 تموز , 2019 09:52 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,302 زائر

رسوب طلاب صف كامل في مدرسة ثانوية في مصر رغم أنهم من المتفوقين والحجة: "الغش الجماعي" !

أكد حمدي العجيمي، مدير المدرسة الفنية الصناعية برأس غارب، أن عدم نجاح أي من الطلاب خلال العام الحالي يعتبر أمرا غريبا ولا أحد يعلم السبب، مشيرًا إلى أن طلاب المدرسة منذ الصف الأول وحتى الصف الخامس من المتفوقين بامتياز كل عام.

وأضاف "العجيمي" في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" على فضائية "ten"، اليوم الأحد، أن المدرسة لا تقبل سوى الطلاب الحاصلين على مجموع عال يزيد على مجموع القبول في الثانوية العامة بـ 55 درجة، ويتم عرضهم بعد ذلك على عدد من اللجان، موضحًا أن الكنترول الخاص بلجنة النظام والمراقبة بالقاهرة تفاجأ بأن كل طلاب المدرسة من الأوائل، وقام بتحويل الأمر إلى الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم، على الرغم من أن كل عام يخرج الكثير من الأوائل بالمدرسة.

وأشار مدير المدرسة الفنية الصناعية برأس غارب إلى أنه تم الاجتماع مع أولياء الأمور ووجههم بالتواصل مع وزير التربية والتعليم وأعضاء مجلس الشعب ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس مدينة رأس غارب، كما أنه سيكون هناك محام يعمل على تلك القضية.

ومن جانبه، قال الطالب محمد عادل، أحد طلاب المدرسة، إنهم كانوا ينتظرون وقت الاستعلام عن النتيجة ووجدوا أن كل الطلاب راسبون، وليست لهم فرصة ثانية، مؤكدًا: "لما جينا نسأل عن السبب قالوا لنا إن السبب هو الغش الجماعي، على الرغم من أن كل لجان الامتحان مرت بسلام دون تسجيل أي حالة غش جماعي".

المصدر: مصراوي

Script executed in 0.48606300354004