وزير الزراعة يجتمع بوفد من المربين المستقلين وهيئات الاقضية لمربي الدواجن للبحث بوضع قطاع الدواجن..."هدفنا مصلحة المواطن مستهلكاً كان أو مزارعاً"

الأربعاء 10 تموز , 2019 05:29 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,383 زائر

وزير الزراعة يجتمع بوفد من المربين المستقلين وهيئات الاقضية لمربي الدواجن للبحث بوضع قطاع الدواجن..."هدفنا مصلحة المواطن مستهلكاً كان أو مزارعاً"

تطرق اجتماع ضم ممثلين عن المربين المستقلين وهيئات الاقضية لمربي الدواجن في لبنان مع وزير الزراعة حسن اللقيس الى وضع قطاع الدواجن انتاجاً وتسويقاً واستيراداً. واكد الوزير اللقيس دور وزارة الزراعة في توفير التدابير الادارية والتنظيمية والصحية لقطاع الدواجن، وقال: "نحن جميعا فريق واحد يجب أن نعمل لتنظيم وضع القطاع وحماية المنتجين المحليين وجمعهم ضمن رؤية وتوجه واحد في إطار إجراءات واحدة. هناك منتج ووظيفتنا ان نحميه وندعمه". مضيفاً: "لان هدفنا جميعا مصلحة المواطن اذا كان مستهلكا او كان مزارعا". ودعا اللقيس "المربين الى توحيد رؤيتهم للوزارة والقطاع "،  مشيرا الى انه "سيعمل للتوازن بين مصالح المستهلك اللبناني والمربي والنقابة والتجار".
كما دعا المربين الى "توحيد صفوفهم لمتابعة كل المشاكل بالتعاون مع وزارة الزراعة وتوفير الحلول، وانشاء تعاونية للمربين".
من جهتهم شكر الوفد الوزير اللقيس على استضافته للمربين، لافتا الى ان الحديث  بالدعوة الى مكافحة اغراق الاسواق بلحوم الدواجن المستوردة ومصنعاتها والتثبت من بلد المنشأ. كما طالب بوقف الاستيراد بسبب الانخفاض الكبير للأسعار دون سعر الكلفة ما يكبد المربين خسائر جمة وايضا احتكار بعض الشركات الكبرى لتحديد سعر الفروج ارتفاعا وهبوطا حسب مصالحهم

Script executed in 1.1743030548096