"قفز عالمي" في الماء عن صخرة الروشة الشهيرة بحضور وسائل اعلام عربية ودولية!

الإثنين 15 تموز , 2019 11:30 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,524 زائر

"قفز عالمي" في الماء عن صخرة الروشة الشهيرة بحضور وسائل اعلام عربية ودولية!

 تحولت العاصمة اللبنانية بيروت الى عاصمة رياضة القفز في المياه في العالم لثلاثة ايام متتالية اذ شهدت الجولة الخامسة من اصل سبع جولات من بطولة "القفز في المياه" من المرتفعات لعام 2019 من على صخرة الروشة الشهيرة. 
وصفق الحاضرون طويلا لمهارات الغطاسين والغطاسات، الذين واكبهم عناصر الدفاع المدني في البحر.

تقدم الحضور وزير السياحة افيديس كيدانيان، النائب هاغوب ترزيان، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس اتحاد التزلج على الثلج شربل سلامة، رئيس اتحاد السباحة طوني نصار 
وعدد من اعضاء الاتحاد، فاعليات عسكرية ورياضية واقتصادية، رياضيون وأكثر من مائة صحافي ومصور محلي وعربي ودولي من وسائل اعلام محلية وعربية ودولية. واستهلت الجولة النهائية بالنشيد الوطني اللبناني.

في التفاصيل، احرز البريطاني غاري هانت (35 سنة) المركز الأول لدى الرجال بفارق 40 نقطة عن وصيفه الأميركي ديفيد كولتوري. ودخل هانت تاريخ المسابقة من الباب "الواسع والعريض" اذ نال العلامة الكاملة في احدى القفزات من الحكام الخمسة اي 50 نقطة (10 نقاط من كل حكم وهي العلامة الأرفع)، بالتمام والكمال وهو أمر لم يحصل في تاريخ المسابقة التي انطلقت في العام 2009. 

بينما احرزت الأوسترالية ريانان ايفلاند (27 سنة) المركز الأول لدى السيدات وبفارق 54 نقطة عن وصيفتها المكسيكية ادريانا خيمينيس. ودار "صراع طاحن" على المركز الثالث لدى السيدات بين البيلاروسية يانا نيستسيارافا والألمانية ايريس شميدبوير لتحسم البيلاروسية المركز الثالث بفارق 0.1 نقطة في أمر لافت. 

Script executed in 0.019651889801025