أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تزوير 100 طن من البضائع العائدة لشركة سعودية وتهريبها في مستودع في كفرميلات - جبيل

السبت 20 تموز , 2019 07:33 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,285 زائر

تزوير 100 طن من البضائع العائدة لشركة سعودية وتهريبها في مستودع في كفرميلات - جبيل

بناء على معلومات عن قيام أشخاص بتزوير بلد المنشأ لبعض البضائع من خلال تفريغ نحو مئة طن من الاكياس العائدة لشركة سابك السعودية وإعادة تعبئتها بأكياس عائدة لشركة بروج الإماراتية وتهريبها إلى سوريا، قامت دورية تابعة للمديرية العامة لأمن الدولة بالتنسيق مع المديرية العامة للجمارك وبعد مخابرة القضاء المختص بمداهمة مستودع في محلة كفرميلات - جبيل حيث ضبطت فيه:

- طابعة لطبع أوراق مدوّن عليها "بروج - صنع في الإمارات العربية المتحدة" مع كمية كبيرة من الاكياس الفارغة الجديدة والأوراق اللاصقة المدوّن عليها اسم هذه الماركة.

- طابعتان لطبع رمز المنتج على الأكياس.

- كمية كبيرة من الاكياس الفارغة المستعملة والمدوّن عليها اسم ماركة سابك - السعودية.

- ٦ آلات على شكل قمع لتفريغ وتعبئة الأكياس.

- ٤ آلات لختم الأكياس بعد تعبئتها، مع ميزان كهرباء.

وتم توقيف مدير العمال السوري (ف. م) الذي اعترف بعملية التبديل والتزوير، ومخلّصَي البضائع المرخّصَين ( و.م) و (م.ح) اللذين يخلّصان البضائع المذكورة على معبرَي المصنع والعبودية وتصديرها بطريقة غير شرعية إلى سوريا. 

كما تم توقيف صاحب المطبعة الموجودة في حارة الناعمة اللبناني (ع.ه) الذي طبع ماركة "بروج - صنع في الإمارات" على كمية كبيرة من الأكياس من دون معرفة وعلم الشركة المذكورة، حيث تبيّن أن المطبعة غير شرعية.

وبناء لاشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان تم ختم المستودع والمطبعة بالشمع الاحمر، وتسطير بلاغات بحث وتحرٍ بحق السوريين المتوارين عن الأنظار (أ.م) (ع.م) و (م.م) اصحاب شركة منصور المتحدة، وايداعها الموقوفين، وتسليم المضبوطات للمديرية العامة للجمارك لإجراء اللازم.

Script executed in 0.16981601715088