لبنان يتأهل الى بطولة العالم في كرة اليد للشابات للمرة الأولى في تاريخه.. والحريري: "كل لبنان سيكون معكن"!

الخميس 25 تموز , 2019 10:48 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,942 زائر

لبنان يتأهل الى بطولة العالم في كرة اليد للشابات للمرة الأولى في تاريخه.. والحريري: "كل لبنان سيكون معكن"!

غرّد رئيس الحكومة سعد الحريري على حسابه الخاص عبر تويتر مهنئًا المنتخب اللبناني لكرة اليد للشابات بتأهله إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال: "مبروك من القلب لشابات منتخب لبنان بكرة اليد انجاز التأهل للمرة الاولى إلى بطولة العالم.  كل لبنان سيكون معكن في 2020 في رومانيا".

ويذكر أن المنتخب اللبناني لكرة اليد للشابات تأهل بعد بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، رغم خسارته أمام نظيره الياباني بفارق 8 أهداف وبنتيجة (23-31)، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، مقابل 3 نقاط للبنان (الثاني) متفوقا على أوزبكستان الثالثة بفارق الأهداف، بينما احتل المنتخب الهندي المركز الأخير من دون أي نقطة.

بدأ المنتخب اللبناني المباراة بشكل مثالي، فتقدم 2-صفر حتى الدقيقة الخامسة، قبل أن ينتفض نظيره الياباني، المرشح لإحراز اللقب، ويعادل الأرقام (2-2) في الدقيقة العاشرة، ثم وسع الفارق تدريجياً حتى وصل إلى 7 أهداف (10-17) مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، قدم المنتخب اللبناني عرضا لافتا، أحرج خلاله نظيره الياباني، فقلص الفارق إلى هدفين فقط في الدقيقة 20 (20-22)، قبل أن ينتفض الضيف وينهي المباراة لمصلحته (23-31).

وكانت أفضل مسجل في المباراة لاعبة لبنان جيليسافيتا برصيد 10 أهداف وأضافت أندريا بونير 8 أهداف، بينما كانت كل من أيامي أوكادا ورونا تاكوشي الأفضل من اليابان بـ5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان علي الشمروخ ومحمد جواد من البحرين.

أوزبكستان - الهند
صمدت مفاجأة المنتخب الهندي لمدة 45 دقيقة فقط، قبل أن يفرض المنطق نفسه، ويفوز المنتخب الأوزبكستاني بفارق 8 أهداف وبنتيجة (38-30)، الشوط الأول (16-16).

وكانت كل الترشيحات تصب في مصلحة الأوزبكيات، نظراً لفارق الخبرة الكبيرة، إلا أن الهنديات ظهرن بمستوى قوي للغاية وصعبوا الأمور على منافسهن، مع تألق كبير لحارسة المرمى هيم لاتا، التي تصدت لعدد كبير من التصويبات الأوزبكية، وحرمت المنافس من تحقيق نتيجة قياسية.

في المقابل، احتاج المنتخب الأوزبكستاني الى وقت طويل قبل أن يفرض سيطرته على المجريات في الدقائق الأخيرة، إذ استغل عامل ضعف اللياقة لدى لاعبات الهند، ليحسم المباراة بفارق 8 أهداف (38-30).

وكانت أفضل مسجلة في صفوف الفائز مدينا خودويكولوفا برصيد 14 هدفاً، بينما كانت بريانكا ثاكور الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف.

قاد المباراة الحكمان يون ها لي وغاي اول لي من كوريا الجنوبية.

مباريات الخميس: (المجموعة الأولى)

كازاخستان - الصين تايبيه (الساعة 17:00)
كوريا الجنوبية - الصين (19:00) 

Script executed in 0.19749712944031