"يارا" أول إمرأة تستعد للمشاركة في رالي السعودية..."سأثبت أن السيدات لا تشاركن من أجل الظهور بل من أجل الفوز"

الأربعاء 31 تموز , 2019 09:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,534 زائر

"يارا" أول إمرأة تستعد للمشاركة في رالي السعودية..."سأثبت أن السيدات لا تشاركن من أجل الظهور بل من أجل الفوز"

...مارست عدة رياضات صعبة، واحترفت بعضها، وتستعد حاليًا لدخول السعودية، كأول مشاركة نسائية في تاريخ المملكة بالراليات... إنها المصرية يارا شلبي.
هذا الإنجاز لم يكن الأول من نوعه الذي تحققه يارا، حيث تعد أول سيدة مصرية وعربية تدخل عالم رياضة الباراموتور، وحققت المركز الخامس في  بطولة العالم للباراموتور في دورته الثالثة التي أقيمت في منطقة الفيوم، نهاية العام الماضي.
تحدثت يارا شلبي لـ"سبوتنيك"، عن حياتها الرياضية الملهمة، وكيف استطاعت النجاح في تلك الرياضات الصعبة، وعن حلمها الذي تسعى لتحقيقه في رالي عسير، ببطولة المملكة للراليات الصحراوية 2019.

تقول يارا "في 2012 سمعت عن رياضة الرالي، وبدأت ممارساتها منذ عام 2013، في رحلات عادية بصحراء مصر، ثم في بعض بطولات الرالي المحلية.. في بادئ الأمر كانت نتائجي سيئة بطبيعة غياب الخبرة، ولم أكن قد أتممت بعد التدريب والتعليم".

وتضيف "في عام 2014، فوزت بالمرتبة الأولى محليًا، في رالي الفراعنة بمصر، وكان آخر رالي يقام في مصر، وبعدها توقف، وكانت هناك تجمعات محلية على نطاق ضيق جدًا، بسبب المشكلات الأمنية وقتها، وكان من الصعب استخراخ تصاريح لراليات الصحراء".

...وعن تجربتها المنتظرة التاريخية في السعودية، تقول يارا "سعيدة جدًا لأني تمكنت أخيرًا من الوصول إلى السعودية، أحاول منذ عام وتحديدًا في رالي حائل بعد السماح للمرأة بالقيادة في السعودية، لكن مشاكل تخليص الأوراق والتأشيرات لم تنجح، الآن تلقيت دعمًا قويًا من الأمير ونادي السيارات وكل الجهات، للمشاركة في رالي عسير".

"أنا فخورة، أني سأكون أول سيدة تشارك في راليات بتاريخ السعودية، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، وأثبت أن السيدات لا تشارك من أجل الظهور، لكن من أجل الفوز، وتحقيق مراكز متقدمة".

(سبوتنيك)

Script executed in 0.021041870117188