السيسي يمنح 513 سجينًا عفواً رئاسياً بمناسبة عيد الأضحى!

الخميس 01 آب , 2019 03:30 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,368 زائر

السيسي يمنح 513 سجينًا عفواً رئاسياً بمناسبة عيد الأضحى!

صادق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس على قرار الإفراج عن 513 سجينًا بمناسبة أعياد ثورة 23يوليو 1952، وكذلك الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

وأخلت وزارة الداخلية سبيل السجناء، تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بذكرى الثورة وعيد الأضحى.

وجاء العفو الرئاسي بعد أن عقد قطاع السجون لجانًا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو من باقى مدة العقوبة، وقد انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على ”128“ نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.
”385“ نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

وتأتي قرارات العفو في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

وفي سياق آخر، وافق وزير الداخلية المصري على زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى دعم أواصر التواصل الاجتماعى لنزلاء السجون، وإتاحة الفرصة أمامهم لمشاركة ذويهم في الاحتفال بالمناسبات والأعياد الرسمية.
المصدر: (إرم نيوز)

Script executed in 0.019654035568237