بالفيديو - أسماء الأسد تعلن إنتصارها على السرطان وتطلّ للمرّة الأولى من دون غطاء الرّأس: عقبال انتصار سوريا

السبت 03 آب , 2019 11:05 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 59,692 زائر

بالفيديو - أسماء الأسد تعلن إنتصارها على السرطان وتطلّ للمرّة الأولى من دون غطاء الرّأس: عقبال انتصار سوريا

أعلنت أسماء الأسد، عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد، إنتصارها "التّام" على مرض السرطان، في مقابلة متلفزة على قناة "السورية"، حيث ظهرت، للمرة الأولى منذ الإعلان عن إصابتها، من دون منديل للرّأس.

وضمن الحوار الذي حمل عنوان "رحلة من العمر"، قالت الأسد: "أنا انتصرت على السرطان بالكامل"، وتحدّثت عن رحلتها مع العلاج منذ أن عرفت بالإصابة، ومواقف العائلة من ذلك.

الأسد قالت إنّ سببين دفعاها للإعلان عن المرض، الأول أنّ "السوريين تشاركوا الكثير خلال الأحداث، ومن الطبيعي أن يتم تشارك خبر المرض"، والثاني هو "محاولة تقديم نموذج إيجابي بالتعامل مع السرطان".

وتوجّهت الأسد للسوريين بالقول: "مشاعركم ووقفتكم معي.. واللي عملتوه مهم وكبير.. وبعتبرو دين وجميل.. أنا اليوم عالشاشة السورية لأمتن لكل سوري وقف معي.. ولاتمنى من كل قلبي الشفاء لكل مريض سواء مرضى السرطان أو غيرهم.. والتعافي لكل جرحانا.. وطبعا بدي أتمنى الأمان والازدهار لأمنا وبلدنا سورية بإذن الله..".

وعن سبب علاجها في سوريا، قالت زوجة الرئيس السوري إن "العلاج ليس دواء فقط، ومن الطبيعي أن يتم العلاج في البلد، فهو علاج للروح والنفس". وردًّا على سؤال عن سبب علاجها في المستشفى العسكري، أجابت أسماء الأسد: "بعد 9 سنين من الحرب تسألين لماذا العسكري؟"، معربة عن شعورها بالفخر لعلاجها في المشفى "إلى جانب من يقاتلون على الجبهات".

يذكر أن الرئاسة السورية كانت قد أعلنت عن إصابة أسماء بالسرطان في شهر آب من العام الماضي.

Script executed in 0.032840013504028