اميركا تعامل لبنان بالمثل: على اللبنانيين دفع الاموال قبل الدخول الى الولايات المتحدة!

الأحد 18 آب , 2019 04:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 28,661 زائر

اميركا تعامل لبنان بالمثل: على اللبنانيين دفع الاموال قبل الدخول الى الولايات المتحدة!

 نشر الموقع الرسمي للسفارة الأميركية في لبنان بياناً في 31 تموز 2019، أعلن فيه إعادة تقييم جداول المعاملة بالمثل في كل أنحاء العالم للتأكد من أن رسوم إصدار التأشيرات الاميركية تتناسب مع الرسوم التي تفرضها الحكومات الأخرى على المواطنين الأميركيين. 
وجاء في البيان: "تعمد الحكومة الأميركية باستمرار على إعادة تقييم جداول المعاملة بالمثل في كل أنحاء العالم للتأكد من أن رسوم إصدار التأشيرات الاميركية تتناسب مع الرسوم التي تفرضها الحكومات الأخرى على المواطنين الأميركيين. لقد تداولت السفارة الأميركية في بيروت مع السلطات اللبنانية فيما يتعلق بمعاملة الرسوم بالمثل على مدى عامين تقريبًا، مطالبةً الحكومة اللبنانية بتعديل رسوم التأشيرة والإقامة التي تفرضها على المواطنين الأميركيين على أن تكون متساويةً مع الرسوم التي تفرضها الحكومة الأميركية على المواطنين اللبنانيين. لكن رسوم التأشيرة والإقامة في لبنان لم تتغير. وفقًا لذلك، وتماشياً مع سياستنا العالمية المتعلقة بمعاملة رسوم التأشيرة بالمثل، تقوم الولايات المتحدة بتغيير رسوم التأشيرة لغير الهجرة للمواطنين اللبنانيين.

إعتبارًا من 7 آب 2019، يتم تعديل رسوم المعاملة بالمثل في لبنان الخاصة بتأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة لفئات التأشيرات لغير طالبي الهجرة والمذكورة أدناه. تتناسب الرسوم المعدلة مع تلك التي تفرضها الحكومة اللبنانية على المواطنين الأميركيين.

يتمّ دفع رسوم المعاملة بالمثل في السفارة يوم إجراء المقابلة  الخاصة بالتأشيرة، في حال تمّت الموافقة على التأشيرة. تقبل السفارة الدفع نقدا بالدولار الأميركي أو بالليرة اللبنانية، والشيكات البنكية – بالليرة اللبنانية فقط – تكون لصالح: "Citibank NA Lebanon – U.S. Disbursing Officer." هذه الرسوم هي بمثابة رسوم إضافية على رسوم طلب التأشيرة المعمول بها والبالغة 160 دولار والتي يدفعها طالبو التأشيرة على مستوى العالم"

المصدر: رصد "لبنان 24"

Script executed in 0.031361103057861