توقعات «الفلاحين» لشتاء ميشيغان القادم: سيكون أشدّ برودة وأغزر ثلوجاً من المعتاد.. وبحجز عطلة بعيدة في مكان دافئ خلال كانون الثاني وينصح بإخراج السترات والمعاطف الشتوية مبكراً

الأربعاء 11 أيلول , 2019 10:07 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 22,708 زائر

توقعات «الفلاحين» لشتاء ميشيغان القادم: سيكون أشدّ برودة وأغزر ثلوجاً من المعتاد.. وبحجز عطلة بعيدة في مكان دافئ خلال كانون الثاني وينصح بإخراج السترات والمعاطف الشتوية مبكراً

صدى الوطن - ديترويت  

بعد شتاء قارس تميز بكثافة المتساقطات في موسم 2018–2019، تشير توقعات «روزنامة الفلاحين» The Farmers’ Almanac، إلى أن الشتاء المقبل سيشهد برداً قطبياً قارساً وتقلبات حادة في درجات الحرارة.

بيت غايغر رئيس تحرير كتاب التقويم السنوي الذي يصدر في ولاية ماين منذ أكثر من قرنين، توقّع «رحلة قاسية هذا الشتاء» لافتاً إلى أن التوقعات المناخية تشي بـ«تقلبات حادة في درجات الحرارة وتساقط كميات هائلة من الثلوج»، وفي بعض المناطق، قد تنخفض درجة الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر على مقياس فهرنهايت.

وتشير التوقعات أيضاً إلى أن كمية المتساقطات ستتجاوز المعدلات الطبيعية لاسيما في الثلث الشرقي من البلاد، إضافة إلى السهول الكبرى وولايات الغرب الأوسط والبحيرات العظمى، بما فيها ميشيغن. 

وتجدر الإشارة إلى أن توقعات «روزنامة الفلاحين»، التي تصدر سنوياً منذ أكثر من 200 عام، تصدق بنسبة 80 بالمئة، بحسب القائمين عليها.

وحذر غايغر من خطأ ربط توقعات الطقس بالتغير المناخي، وقال «كنا نعتقد جميعاً أن الجو سيصبح أكثر دفئاً، ولكن في فصل الشتاء الماضي قلنا إنه سيكون بارداً بوجه عام، وفي فصل الشتاء هذا نقول إنه سيكون قارساً وكثير الثلوج».

وتوقّع غايغر بأن شهري تشرين (أكتوبر ونوفمبر) سيكونان باردين ورطبين أكثر من المعتاد. وبحلول كانون الأول (ديسمبر)، سوف يبدأ البرد القارس. 

وللاستعداد، ينصح غايغر سكان ميشيغن بإخراج السترات والمعاطف الشتوية مبكراً، وتحضير معدات إزالة الثلوج والتأكد من أنها تعمل؛ وحجز عطلة بعيدة في مكان دافئ خلال كانون الثاني (يناير)، حيث من المتوقع أن يكون طقس الولاية في أسوأ أحواله.

والجدير بالذكر، أن «روزنامة الفلاحين» هي كتاب تقويم سنوي يتضمن معلومات عن توقعات الطقس وأوقات البذار وأوقات المد والجزر والأعياد والمناسبات الشعبية في كل عام. النسخة الأولى منه صدرت عام 1792 ولا يزال ينشر سنوياً حتى يومنا هذا، مع الإشارة إلى أن اسم الكتاب Farmers’ Almanac مشتق من كلمة «المناخ» باللغة العربية.

Script executed in 0.033080101013184