عملية زرع نخاع العظم كفيلة بنجدة غيا وشقيقها علي...بعد التطابق الطبي مع الأم والأخت، هذه مناشدة العائلة

الخميس 12 أيلول , 2019 08:06 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 30,342 زائر

عملية زرع نخاع العظم كفيلة بنجدة غيا وشقيقها علي...بعد التطابق الطبي مع الأم والأخت، هذه مناشدة العائلة

تعبٌ شديد، وإرهاق، والحالة تتطور! هو الوضع الصحي لـ غيا ابنة الـ 13 ربيعاً، وشقيقها علي الديراني ابن الـ 11 سنة وهما من قصرنبا البقاعية. حيث أن الإستعداد الوراثي جعلهما رهن مرض مُنهك، وباتا بحاجة لعمليه زرع نقي العظام بسبب نقص المناعة. 
وبحسب ما ورد موقع بنت جبيل أن تكلفة العملية تبلغ ما يقارب الـ200 ألف دولار أميركي.
وبعد التأكد من تطابق الأنسجة، تبين أن الأم وإحدى الشقيقات يمكنهما التبرع بالخلايا الجذعية لنخاع العظم، الأمر الذي خفف من أعباء السفر لإجراء العملية في الخارج، وبات بإمكانهما اتمامها في لبنان. وخلال مشوار التعافي سيحتاجان أيضاً لتبرع بالدم بشكل دوري.
وفي السياق، أكدت شقيقتهما لموقع بنت جبيل أن المبلغ الذي يقارب الـ200 ألف دولار هو "فرق الضمان" أي المبلغ المتوجب دفعه بعد احتساب ما يغطيه الضمان الإجتماعي، فالعملية باهظة التكاليف.

الوضع يزداد سوءً تقول شقيقتهما، وأفادت أن علي برزت لديه المشكلة منذ الولادة وبدأت تتفاقم، أما غيا فبدأت عوارض المرض عند سن الخامسة.
الجدير بالذكر أنه منذ ولادتهما تتابع العائلة وضعهما الصحي بشكل دوري، وكان قد أجري لعلي عملية "قلب مفتوح"، حيث ولد بتشوه خلقي في القلب.
إلا أن الأسرة وصلت اليوم إلى طريق مسدود اليوم، نظراً لعدم قدرة أي عائلة "عادية" الدخل على دفع المبلغ. واللافت أن العديد من الجهات تبدي تجاوباً واستعداداً للمساهمة، حيث أن العائلة أطلقت حملة النداء عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ الأمس آملين أن يتأمن المبلغ. 
للمساهمة ومساندة الطفلين يمكنكم التواصل مع العائلة على الرقم: 03595119
بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.034138202667236