جميل السيد للشعب: "جاء دوركم...قوتكم في انضباطكم وضعفكم في الفوضى والأزعر في الشارع يخرب"

الإثنين 30 أيلول , 2019 04:08 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,096 زائر

جميل السيد للشعب: "جاء دوركم...قوتكم في انضباطكم وضعفكم في الفوضى والأزعر في الشارع يخرب"

عقد النائب جميل السيد مؤتمرا صحافيا، ظهر اليوم في مجلس النواب، تناول فيه الاحتجاجات الشعبية التي شهدها لبنان أمس، وقال: "ان الاحتجاجات التي جرت امس في مختلف المناطق، والتي تمثلت بنزول الناس الى الشارع هي رسالة الى اهل الفساد في الدولة، وهذا امر طبيعي نتيجة تردي الاوضاع الخدماتية على الصعد كافة، وحق المواطن الطبيعي التعبير عن رأيه عندما يصل مسؤولو الدولة الى هذا الوضع ويرى التعسف في رزقه".

واضاف: "ما يخشى منه عند نزول الناس الى الشارع هو طريقة التعبير. واقول ان الانضباط يخيفهم والفوضى تريحهم، والمطلوب من الرسالة التي ترسلها الناس الى الدولة والى الفاسدين فيها بمثابة تحذير، وهذه الرسالة تكون اقوى او انها منضبطة فمن حق الناس النزول الى الشارع وبالطريقة التي نتمناها لا بالطريقة الغوغائية وهذا عيب"، لافتا الى "الدعوات الى التظاهر على شبكات التواصل الاجتماعي".

وقال :"انها دعوات مجهولة لا نعرف من هو صاحبها، لذلك النزول يجب ان يكون محددا في المكان والزمان وبمشاركة الجميع، كبار وصغارا نساء ورجالا في ساحة الشهداء ولمدة ساعتين لا تتخلله كلمات. والرسالة تكون رسالة عدد ومنضبطة واعتقد انها ستهز اركان الدولة انما الفوضى تريحهم. وما نتمناه هو النزول الصامت الهادئ وتحت عنوان واحد: اعيدوا الى الدولة ما سرقتموه، وليس صعبا ومن دون تسميات، فكل واحد يعرف نفسه، وكل شخص سيحدث فوضى مرسل من الفاسدين في الدولة".

وأضاف: "اقولها وبصراحة هذه الدولة لا تسير إلا بالخوف من شيء ما، فاذا كان لا قضاء ولا امن يخيفانها ولا ضمير وحتى الله، استغفر الله العظيم، لا يخيفونها، ها قد جاء دوركم لكي تخيفوها".

وتابع: "أمس، صدر تعميم عن رئيس الحكومة وعن المدعي العام التمييزي يحصر الشكاوى الموجهة ضد المؤسسات العامة وكل ما يتعلق بالدولة بشخص المدعى العام التمييزي مباشرة وليس اي مرجع آخر من النيابات العامة، وهذه الحصرية ستؤدي الى حجب ملفات وحفظها وتسيير ملفات اخرى لكونه لا يوجد قاض في الدولة الا ويتبع لمرجعية سياسية. والمطلوب فتح باب الشكاوى وليس حصرها في مكان واحد".
تابع:" جاء دور الشعب واقول له: قوتك في انضباطك وضعفك في الفوضى والأزعر في الشارع يخرب وهو واحد منهم. وما يحصل غير جائز والنائب الصامت خائن لشعبه وعليه ان يتحدث عن كل ما يحصل في الدولة من مخالفات".

وسأل: "كيف اصبح ابناء المسؤولين فجأة متعهدين كبارا ويدخلون في الاعمال لان الفساد مستشر على مستوى كل المؤسسات، واقول ان بعض الامن والقضاء فاسد كما الادارات العامة، اذا انت ايها المواطن صاحب الرزق عليك ان تنزل الى الشارع وتعبر عن رأيك، على ان يكون نزولك حضاريا".

Script executed in 0.027462959289551