بعد تصريحه "الذي لا يفرز نفاياته ما يسمّعني صوتو"...وزير البيئة يوضح: الفرز من المصدر أصبح قانونًا على اللبنانيين تطبيقه وانا موظف بخدمة كل الشعب اللبناني

الخميس 10 تشرين الأول , 2019 10:42 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 9,228 زائر

بعد تصريحه "الذي لا يفرز نفاياته ما يسمّعني صوتو"...وزير البيئة يوضح: الفرز من المصدر أصبح قانونًا على اللبنانيين تطبيقه وانا موظف بخدمة كل الشعب اللبناني

بعدما أثار وزير البيئة فادي جريصاتي ضجة بتصريحه:"كلّ مواطن لا يفرز نفاياته "ما يسمّعني صوتو وأوعا إسمعو عم بنقّ عالدولة والنفايات""، أوضح اليوم خلال مؤتمر صحافي تصريحه وقائلاً: "أشكر كل الذين تفاعلوا ايجابيا وسلبيا مع كلامي الذي جعل الفرز من المصدر حديث البلد"، مشيراً الى "انني احترم كل الذين انتقدوني وهاجموني بطريقة مهذبة لان نحن من آمن بالنقد البنّاء". ومشيراً إلى أن: "الفرز من المصدر أصبح قانوناً بحسب قانون ٨٠ وتكرس بمرسوم ٥٦٠٥/٢٠١٩ ونحن نطلب من اللبنانيين تطبيقه ويجب أن نفرز من المصدر بغض النظر عما إذا كان هناك تقصير في مكان ما".

وأضاف :"انا قلت يلي عم يفرز إلو علي. هل العالم إلن علي وكتير. إلن علي انو نبقى عم نتابع موضوع المطامر الصحية. إلن علي انو ما اتعب واعمل واجبتي للآخر". مؤكداً أن:" الذي استغل هذا الموضوع لمهاجمة فخامة الرئيس والوزير باسيل غلطوا بالعنوان وأقول لهم "عم تلعبوا بالملعب الغلط" وانا موظف بخدمة كل الشعب اللبناني. انا من اول يوم ما أخدت ولا صرحت بموقف سياسي. بتداول بالشأن البيئي فقط".

​وشدد على:"مطامرنا لا تعيش كثيراً لان نفاياتنا مخلوطة والفرز من المصدر يخدم المواطن نفسه قبل كل شيء وكل حلول النفايات بدأت من الفرز من المصدر".

وأكد جريصاتي أنه :"لدينا معامل فرز لمعالجة النفايات على الاراضي اللبنانية كافة على عكس ما يتم تداوله من قبل من لا يناسبهم الفرز من المصدر وهناك مواطنون يلتزمون بالقوانين وهؤلاء هم الأساس ومَن يطبّق الفرز من المصدر هو يطبّق بذلك القانون بغضّ النظر إذا كانت ستتمّ سرقة الأموال في المرحلة المقبلة".

واشار إلى أن:" الفرز من المصدر ما بيخدم وزير البيئة. بيخدم اولا وآخرا صحة وجيبة كل مواطن لبناني. انا احترم كل لبناني عم يفرز نفاياته من المصدر وكل بلدية باشرت بالفرز."، وتابع:"الفرز من المصدر شراكة بين المواطن والدولة. مش مظبوط ما عم نشتغل. صرلنا ٤ اشهر عم نشتغل وندرب البلديات على الفرز من المصدر".

 

Script executed in 0.022758007049561