أردوغان: العملية التركية تهدف إلى الإسهام في وحدة أراضي سوريا... وإذا وصف الاتحاد الأوروبي العملية بالاحتلال سنفتح الأبواب أمام اللاجئين

الخميس 10 تشرين الأول , 2019 02:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,792 زائر

أردوغان: العملية التركية تهدف إلى الإسهام في وحدة أراضي سوريا... وإذا وصف الاتحاد الأوروبي العملية بالاحتلال سنفتح الأبواب أمام اللاجئين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة أمام اعضاء حزب العدالة والتنمية على أن "الهدف من عملية نبع السلام هو المساهمة في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ووحدتها السياسية"، مشيراً الى "أننا لا نقبل على الإطلاق انتقاد عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا لمكافحة الإرهاب في وقت تسرح وتمرح عشرات القوى الأجنبية داخل الأراضي السورية".وتوجه الى من "يتطاولون على الخطوة التي أقدمنا عليها من أجل وحدة سوريا"، بالقول:" ابقوا جانباً فنحن سنواصل دربنا".

وتابع:"على السعودية أن تنظر إلى المرآة، من أوصل اليمن إلى هذه الحالة؟".

وأضاف:"رئيس النظام في مصر على الأخص لا يحق له الكلام أبدا، فهو قاتل الديمقراطية في بلاده".

هدد الرئيس التركي، دول الاتحاد الأوروبي بأنهم إن حاولوا وصف عملية "نبع السلام" بالاحتلال، فإن تركيا ستفتح أبوابها وترسل إليهم 3.6 مليون لاجئ.

وأوضح أردوغان، في كلمة نقلتها وكالة الأناضول، أن "الاتحاد الأوروبي يقول إنه لن يرسل الدفعة الثانية من المساعدات للاجئين السوريين والبالغة قيمتها 3 مليارات يورو، أنتم لم تفوا بوعودكم أبدا ونحن لم نعتمد عليكم، سنتدبّر أمورنا ولكن في الوقت نفسه نفتح الأبواب أيضا أمام اللاجئين".

 

Script executed in 0.10580778121948