إحتفال تخريج دورات أقامتها بلدية بنت جبيل بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية – الدفاع المدني وجهاد البناء

الجمعة 11 تشرين الأول , 2019 03:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,312 زائر

إحتفال تخريج دورات أقامتها بلدية بنت جبيل   بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية – الدفاع المدني وجهاد البناء

أقيم إحتفال تخريج للأخوات اللواتي خضعن لدورة  إسعافات أولية – مستوى ثانٍ بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية ودورات كروشيه وطارة وصنارة ودورة تصنيع صابون بالتعاون مع جهاد البناء في قاعة بلدية     بنت جبيل  وذلك بحضور رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي وعدد من أعضاء المجلس البلدي في البلدية ، مفوض المنطقة الأولى في الهيئة الصحية الإسلامية الدفاع المدني الحاج عبد الله نور الدين ، مدير مركز الهيئة الصحية في بنت جبيل وعدد من المدربين ، مدير مؤسسة جهاد البناء في المنطقة الاولى الحاج قاسم حسن ومدير المركز الزراعي في الطيري المهندس حسن بزيع والأخوات المحتفى بهن .

أفتتح الإحتفال  بالنشيد الوطني اللبناني

 ومن  ثم كانت كلمة للحاجة راغدة سعد  شكرت فيها بإسم الاخوات بلدية بنت جبيل على إقامة الدروات والورش الدائمة في سبيل تنمية وتعزيز المرأة في المجالات كافة .

كلمة رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي

توجه فيها الرئيس بزي  : بتحية إجلال وإكبار إلى حماة الديار  الذين كان لهم الفضل في أن نبقى على هذه الأرض بعزة وكرامة وإباء ، عنى بهم الشهداء الأبرار والمجاهدين المرابطين على الثغور الذين لولاهم  لما كنا ولما كان الوطن ، وتحية وفاء وعرفان لعوائل الشهداء للأسرى وللجرحى ، ولكل من شارك في تحرير هذه الأرض الطاهرة  ، كما وشدد بزي على أهمية دور المرأة في المجتمع وأهمية مشاركتها في هذه الدورات للإستعداد لمواجهة حالات الطوارئ ، وأن  الإسعافات الاولية  ببساطة هي العناية الاولية المؤقتة للشخص المصاب قبل وصول سيارة الإسعاف وبالتالي فالدقائق الاولى مهمة جدا ً للمحافظة على حياة الإنسان ، ويجب على الجميع تعلم كيفية الإسعاف لأنها من الأشياء الضرورية جدا ً للفرد والمجتمع

وتوجه  الرئيس بزي بالشكر  الجزيل للهيئة الصحية الإسلامية - الدفاع المدني وجهاد البناء على جهودهم في الدورات كافة ،  وخص بالذكر المعنيين الذين أشرفوا على  سير الدورات .

وكلمة الهيئة الصحية ألقاها الحاج عبد الله نور الدين الذي أكد  فيها على أن هذه الدورات تقام بالتعاون مع البلدية  بهدف تعليم المشاركات الخطوات والتقنيات والمهارات الخاصة بالإسعافات الأولية وتعزيز الوعي في المجتمعات وتمكين السيدات من القيام بالحركات والإسعافات الأولية المناسبة لتخفيف الخطر عند حدوث أي طارئ ومساعدة المصاب ومحاولة إنقاذه  .

وأن هذه الدورات تنفع لكافة شرائح المجتمع ،و بالأخص إنشاء كادر نسائي للتدخل في أي حالة طارئة ، كما وبارك نور الدين  للأخوات الكريمات ،  كما  وتوجه بالشكر الجزيل لبلدية بنت جبيل الساعية دوما ً لإقامة دورات تدريبية تعليمية على كافة شرائح المجتمع وبالأخص العنصر الشبابي .

 وكلمة المركز الزراعي الإنمائي ألقاها المهندس حسين بزيع شكر فيها الاخوات المشاركات في دورات تصنيع الصابون والكروشيه التي تساعد المرأة من جهة على تنمية قدراتها ومن جهة أخرى على خلق فرص عمل من خلال المهارات الإنتاجية من خلال إكتساب التقنيات اللازمة وتطويرها .

وفي نهاية الإحتفال تخريج الأخوات وفطور صباحي .

كما قدمت الدروع التقديرية من بلدية بنت جبيل الى مفوض المنطقة الاولى في الهيئة الصحية الاسلامية الدفاع المدني ، والى جمعية جهاد البناء والمدربة الحاجة ام نادر قصير عربون وفاء وتقدير على جهودهم وعطاءاتهم.
كما قدمت المدربة الحاجة ام نادر وبعض الاخوات هدايا من عملهن في الدورات الى رئيس بلدية بنت جبيل  المهندس الحاج عفيف بزي .

تقرير وتصوير : إحسان أحمد بزي

Script executed in 0.32889199256897