مروان شربل: أرجّح بنسبة 90 بالمئة أن تكون الحرائق مفتعلة...من الممكن أن تكون عصابة كاملة توزّعت أدوارها بين الشمال والجنوب وجبل لبنان!

الأربعاء 16 تشرين الأول , 2019 09:29 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,804 زائر

مروان شربل: أرجّح بنسبة 90 بالمئة أن تكون الحرائق مفتعلة...من الممكن أن تكون عصابة كاملة توزّعت أدوارها بين الشمال والجنوب وجبل لبنان!

لفت الوزير السابق ​مروان شربل​، إلى أنّ "في كل بلدان العالم تندلع حرائق، لكن المؤسف في ​لبنان​ أنّ ​الحرائق​ بدأت في الليل، وأرجّح بنسبة 90 بالمئة أن يكون هناك أشخاص مندسون افتعلوها، فالحرارة في الليل تكون أقلّ وطأة من النهار، والمفتعِل يتستّر بظلمة الليل"، منوّهًا إلى أنّ "من الممكن أن تكون عصابة كاملة توزّعت أدوارها بين الشمال والجنوب وجبل لبنان".

ورأى في حديث إذاعي، أنّ "من قام بالعمليّة خبراء بموضوع ​الطقس​، فليبعدوا الشبهات عن أنفسهم، استغلّوا الأوضاع المناخية والعوامل الطبيعيّة من هواء وحرارة وغيرها". وأوضح أنّ "وزير الداخلية السابق ​زياد بارود​ شرح أّن الدولة لم تدفع أموالًا لشراء طائرات السيكورسكي، بل تبرّع رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بمبلغ 8 مليون دولار، و"​جمعية المصارف​" تبرّعت بمبلغ كبير أيضًا، فجمعوا بحدود الـ17 مليون دولار واشتروا 3 طوافات، بمعرفة ​الجيش اللبناني​".

وبيّن شربل أنّ "هذه الطوافات عملت في مهمّات عدّة، واستخدامناها في عام 2013 مرّةً واحدةً، وأمس تفاجأنا أنّها غير صالحة للاستعمال"، مشيرًا إلى أنّ "الرزق الداشر بِعَلّم الناس الحرام".

Script executed in 0.020779848098755