"مرجوحة وضحكة" مبادرة جميلة من "فاتن مرعشلي" الأم لشاب مصاب بالتوحد بتركيب أراجيح لذوي الاحتياجات الخاصة في الحدائق العامة... تنتشر في الدول العربية

الخميس 17 تشرين الأول , 2019 11:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,368 زائر

"مرجوحة وضحكة" مبادرة جميلة من "فاتن مرعشلي" الأم لشاب مصاب بالتوحد بتركيب أراجيح لذوي الاحتياجات الخاصة في الحدائق العامة... تنتشر في الدول العربية

من منا لم يعرف أو يشاهد فيديوهات الأم الجميلة فاتن مرعشلي مع إبنها محمود المصاب بالتوحد ولم يأخذ من قصتهما أملاً وفرحةً وحباً وفي مقابلة معها مع "واضح" تكلمت مرعشلي فيها عن مبادرة "مرجوحة وضحكة" التي بدأت فيها من لبنان وانتشرت في العالم العربي وهي عبارة عن مرجوحة لذوي الاحتياجات الخاصة.
تبلورت فكرة فاتن، الام والبطلة التي تعمل كل يوم من أجل قضية كل طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال عيد ميلاد إبنها محمود فكان التحدي الأكبر هو اختيار الألعاب حيث تواجد في الحفل أطفال مصابين بالشلل وأرادت أن يتمتع الجميع بالحق في اللعب.
تقول فاتن في المقابلة أنه لم يكن سهل إيجاد تلك المرجوحة فأخذت صورة للمرجوحة ونشرتها عبر حسابها على "الفايسبوك" وطلبت المساعدة لإيجاد حداد في لبنان لتنفيذها فتواصل معها أحدهم وتمكنا من صنع مرجوحة أجمل من الصورة والحداد ذاته أحب أن يساعد فاتن لأنه لديه ابنة مصابة بالتوحد ايضا. وكذلك وبالتعاون مع البلديات تم تركيب بعض الاراجيح في حدائق عامة عديدة في لبنان.
واشارت إلى أنها عندما رأت فرحة الأطفال أرادت ان توسع هذه المبادرة عالمياً، فنشرت فكرتها عبر موقع"فايسبوك" وكانت الأردن من أول البلاد التي تبنت هذه الفكرة ثم فلسطين وسوريا وتونس.
تؤكد فاتن خلال المقابلة "انها مجرد مرجوحة وفكرة بسيطة" ولكن رسالتها أكبر بكثير, انها رسالة لإثبات وجود الطفل المختلف بالمجتمع.
ويذكر انه اشتهرت قصة فاتن ومحمود بعد أن استضافهما الاعلامي مالك مكتبي منذ حوالي عامين وبفيديو يغنيان فيه سوياً.
رصد بنت جبيل.اورغ

 

 

للإنضمام إلى خدمة أخبار موقع بنت جبيل: Whatsapp

تفادياً للإنقطاع يمكنكم الإنضمام إلى خدمة أخبارنا عبر: Telegram

 

 

Script executed in 0.028527975082397