أبو فاعور: بقاء الاشتراكي في الحكومة مشروط بتنفيذ الإصلاحات...اجرينا جولة مناقشات اليوم ونعتبر أن ورقة الحريري ورقة اصلاحية واضفنا لها بعض الاجراءات النوعية الاصلاحية

الأحد 20 تشرين الأول , 2019 04:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,068 زائر

أبو فاعور: بقاء الاشتراكي في الحكومة مشروط بتنفيذ الإصلاحات...اجرينا جولة مناقشات اليوم ونعتبر أن ورقة الحريري ورقة اصلاحية واضفنا لها بعض الاجراءات النوعية الاصلاحية

اعتبر وزير الصناعة وائل أبو فاعور اننا في مرحلة مصيرية تحتاج الى قرارات جريئة والى الاصغاء الى صوت الشعب .
وقال: "اجرينا جولة مناقشات اليوم مع الرئيس الحريري والرئيس بري ونعتبر أن ورقة الحريري ورقة اصلاحية واضفنا لها بعض الاجراءات النوعية الاصلاحية".
وتابع: "قدمنا مجموعة افكار ربما تكون مقدمات اصلاحية واذا ما حصلت فهي تعبّر أن السياسيين في لبنان قد اصغوا للمطالبات الشعبية".
وقال: "من بين الافكار التي اقترحناها اقرار قانون الضريبة التصاعدية واعادة العمل بالقروض السكنية وعدم اخضاعها لمزاج المصارف التجارية ووقف كل اوجه الفساد في المناقصات عبر اخضاعها لادارة المناقصات والغاء كل الصناديق ومنها صندوق المهجرين والجنوب وغيرها".
واضاف: "الغاء كافة الامتيازات المعطاة للرؤساء والنواب والعاملين في الشأن العام في الجمارك والسفر وغيرها".
واردف: "ايجاد فرص عمل للشباب اللبناني عبر دعم الصناعة اللبناني واعطاء الأفضلية المطلوبة للصناعة اللبنانية واعطاء 60% كوتا للصناعات اللبنانية في المشتريات العمومية".
وتابع: "لاقرار مراسيم قبول الناجحين في مجلس الخدمة المدنية و العودة لآلية التعيينات السابقة التي كانت معتمدة ".
وأكد أبو فاعور، ان الاستمرار في الحكومة مشروط باقرار الاصلاحات وهو ليس تمسكا بمنصب بل سعي باتجاه الاصلاح وعدم الذهاب باتجاه الانهيار المالي للبلاد".

 

للإنضمام إلى خدمة أخبار موقع بنت جبيل: Whatsapp

تفادياً للإنقطاع يمكنكم الإنضمام إلى خدمة أخبارنا عبر: Telegram

 

Script executed in 0.021301984786987