جبق: غالبية الصيدليات بدأت تنفذ من الأدوية بسبب قطع الطرق والتهجّم على آليات النقل...ذاهبون الى كارثة صحية اجتماعية إذا استمر الوضع كما هو عليه!

الثلاثاء 29 تشرين الأول , 2019 11:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,686 زائر

جبق: غالبية الصيدليات بدأت تنفذ من الأدوية بسبب قطع الطرق والتهجّم على آليات النقل...ذاهبون الى كارثة صحية اجتماعية إذا استمر الوضع كما هو عليه!

اشار وزير الصحة ​جميل جبق​ الى ان اول مشكلة تواجهنا اليوم ان الاطقم الطبية والاداريين لا يستطيعون الوصول الى مراكز عملهم، كما ان هناك اطقم تعمل على مدار اليوم ولا نستطيع تغيير الاطقم، كما اننا بدأنا نعاني من شح الادوية في السوق، لا سيما واننا لا نستطيع تخليص الادوية من ​الجمارك​، واذا تم تخليصها لا نستطيع ايصال هذه الادوية الى المناطق البعيدة، ولفت الى انه تم تكسير سيارات تنقل دواء الى المناطق، والادوية بحاجة الى سيارات خاصة لنقلها.

واعلن جبق في ​مؤتمر​ صحفي في مكتبه بالوزارة، ان ​وزارة الصحة​ فيها 50 مركز للعناية الصحية بدأت تفقد الادوية، وهذا الموضوع مهم، واليوم لدينا ايضا نقص في مادة ​المازوت​ في ​المستشفيات​، وانا لا استطيع كوزير صحة ايجاد الية.

ولفت جبق الى ان الوزارة منذ اليوم الاول حاولنا استنفار كل الاجهزة الطبية التي تعمل مع الوزارة، ونحن نشغل مركز الكارنتينا بموظفين مستعان بهم من وزارة الصحة لتسليم الادوية، واوضح انه يضع الواقع الاستشفائي برسم المعنيين، واعتقد ان الامور اذا بقيت على هذا النحو نحن ذاهبون الى كارثة صحية اجتماعية. واشار الى انه يحمل الشكوى الى كافة المعنيين في الدولة، ولفت الى ان هناك 2000 مريض سرطان غير قادرين على استلام ادويتهم من مركز الكرنتينا نتيجة قطع الطرقات.

وكشف عن فرض خوات على الاطباء على الحواجز ويتم قبض قيمة الفحصية منه، والخوة تترواح بين 5 الاف ليرة والخمسين دولارا.

Script executed in 0.061295032501221