نجاح عملية فصل التوأم الليبي "أحمد ومحمد" بعد 13 ساعة بالعمليات... وفيديو يوثق ردة فعل والدهما عند رؤيتهما بعد العملية

الجمعة 15 تشرين الثاني , 2019 08:57 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 49,529 زائر

نجاح عملية فصل التوأم الليبي "أحمد ومحمد" بعد 13 ساعة بالعمليات... وفيديو يوثق ردة فعل والدهما عند رؤيتهما بعد العملية

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي الدكتور عبدالله الربيعة، نجاح عملية الفصل التوأم الليبي (أحمد ومحمد) بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض بحسب ما نقلت العربية .

وقال في تقرير وكالة الأنباء السعودية: "تكونت العملية من 11 مرحلة بدأت بالتخدير ثم المنظار للجهاز البولي والتناسلي وقساطر البول، بعد ذلك تمت مرحلة تعقيم الأطفال، بعدها جرى تحديد مرحلة القطع للدخول للتجويف البطني، ثم تم فصل الأمعاء والجهاز البولي والتناسلي والحوض والطرف السفلي المشترك بينهما، عقب ذلك نقل كل طفل إلى طاولة منفردة لبدء عملية الترميم، لينقلا وهما منفصلان إلى غرفة العناية المركزة".

كشف مقطع فيديو عن لحظة خروج التوأم السيامي الليبي "أحمد ومحمد" من غرفة العمليات بعد انتهاء عملية فصلهما، حيث رافقهما رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله الربيعة، وأعضاء الفريق.

وأسرع والد الطفلين إليهما عند خروجهما، وبكي عند رؤيتهما شاكراً الدكتور الربيعة، وانحنى على الطفلين وقبلهما، وسط فرحة كبيرة، واهتمام إعلامي بالحدث، بحسب موقع أخبار 24.

 

 

 

 

Script executed in 0.02553391456604