داليا داغر تنفي ما يتم تداوله عن تعيينها لرئاسة "تلفزيون لبنان": للبحث عن المستفيدين من الفساد المتعشش في التلفزيون

الإثنين 25 تشرين الثاني , 2019 07:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,130 زائر

داليا داغر تنفي ما يتم تداوله عن تعيينها لرئاسة "تلفزيون لبنان": للبحث عن المستفيدين من الفساد المتعشش في التلفزيون

نفت الاعلامية داليا داغر في بيان، "ما تم ويتم تداوله" عن تعيينها لرئاسة مجلس إدارة "تلفزيون لبنان"، مؤكدة أنها لم تخضع "لأي اختبار خطي أو شفهي".
وقالت: "أولا، في تفاصيل آلية التعيين: تقدمنا وبعض الزملاء الكفوئين بسيراتنا الذاتية وشهاداتنا الجامعية المعتمدة والمتوفرة عكس ما يشاع في بعض وسائل الاعلام وعلى لسان بعض السياسيين عندما اعلن الوزير السابق عن ابتكار آلية تعيين لمركز مدير عام تلفزيون لبنان، بالرغم من عدم قانونية الالية - وكونها تنحرف عن المسار الإداري لتعيين رئيس مجلس إدارة جديد لتلفزيون لبنان وفقا للأصول المعتمدة. لم يتم التواصل معنا لشرح الالية أو مؤشراتها أو مراحلها رغم طلباتنا المتكررة بذلك. واتضح في ما بعد ان الآلية المبتكرة ما كانت الا محاولة لتضليل الرأي العام لغايات وحسابات سياسية وشخصية ضيقة".

أضافت: "ثانيا، في ما خص سعيي لتولي مهام مدير عام تلفزيون لبنان: بعد ان اثبتت آلية التعيين فشلها، قمت وفريق من الاخصائيين بدراسة اولية، بناء على المعلومات المتوافرة، عن نقاط ضعف ونقاط قوة تلفزيون لبنان (فنيا واداريا وتقنيا) وتقدمت بالدراسة مع بعض الحلول واستراتيجية تطبيق الى رئيس الجمهورية والوزير جمال الجراح. تلا ذلك لقاءات مع المعنيين للبحث بالاستراتيجية وسبل تطبيقها بالقدرات والامكانيات الموجودة التي يمكن، اذا اعطيت الاطار المطلوب، ان تنهض بتلفزيون لبنان وتعيده الى الصدارة محليا واقليميا".

وتابعت: "الجدير بالذكر انني قدمت لرئيس الجمهورية والوزير المعني خطة إنقاذية لتلفزيون لبنان، وآمل ان تطبق بغض النظر عمن يتولى هذه المسؤولية. وأبقى على كامل الاستعداد لمناقشة الخطة مع من يهدف لانجاح تلفزيون لبنان، بعيدا عن المواقف والخلافات السياسية".

وختمت: "للحريصين على مستقبل تلفزيون لبنان ومجلس إدارته، أدعوكم للبحث عن المستفيدين من الفساد المتعشش في التلفزيون على مدى السنوات الماضية، ومساءلة من أوصل تلفزيون لبنان إلى ما هو عليه اليوم ولصالح من هدر ماله العام".

Script executed in 0.026468992233276