من ظهر الغد... تساقط أمطار غزيرة وعواصف رعدية وتحذير من خطر تشكل السيول!

السبت 07 كانون الأول , 2019 12:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,991 زائر

من ظهر الغد... تساقط أمطار غزيرة  وعواصف رعدية وتحذير من خطر تشكل السيول!
 توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الأحد غائما جزئيا، مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، يتحول تدريجا الى غائم مع تساقط أمطار محلية تشتد غزارتها أحيانا وتكون مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة. (نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:
 
- الحال العامة: كتل هوائية باردة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حيث يتأثر يوم الأحد بمنخفض جوي ماطر.
 
- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، نحذر من تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن 1300 متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى. الأحد: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط امطار محلية تشتد غزارتها أحيانا وتكون مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح ناشطة. (نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع1600 متر وما فوق.
الإثنين: غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، كما تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة (خاصة فترة قبل الظهر) مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة ورياح قوية. (نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.
 
- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 12 الى 22 درجة. فوق الجبال من 5 الى 14 درجة. في الداخل من 6 الى 16 درجة.
 
- الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 10 و 35كم/س.

Script executed in 0.034126996994019