نجاح عملية جراحية خطرة ونادرة في المركز الطبي في "الأميركية"... إستئصال ورم من عين طفل في الثامنة من العمر يسبب تشوه وفقدان للنظر

الإثنين 09 كانون الأول , 2019 11:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,717 زائر

المعارف ينتهي بـ 2020-02-14
نجاح عملية جراحية خطرة ونادرة في المركز الطبي في "الأميركية"... إستئصال ورم من عين طفل في الثامنة من العمر يسبب تشوه وفقدان للنظر

 نجح المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، مؤخرا بإجراء عملية جراحية دقيقة وخطرة وفريدة من نوعها، لإستئصال تشوه وعائي كبير من محجر عين طفل في الثامنة من العمر. في إطار جهوده وإلتزامه بتوفير العلاجات الطبية المتطورة وأحدث التقنيات.

أجريت هذه العملية الجراحية النادرة والحديثة، والتي استخدمت فيها تقنيات الجراحة الأقلتوغلا (minimally invasive)، من قبل فريق متعدد التخصصات ضم الدكتور رمزي علم الدين، المتخصص في أمراض وجراحة العيون، والدكتور نديم المعلم المتخصص في الأشعة التداخلية.

وهدفت العملية الجراحية إلى إزالة ورم يتكون من أوعية دموية متضخمة، كانت تضغط على العين، وتسبب تشوه وفقدان للنظر. (vascular malformation)

قال الدكتور رمزي علم الدين "خلال الجراحة، تم تخطيط الكتلة إشعاعيا، ثم ملؤها بغراء متخصص بتصلب الأوعية الدموية غير الطبيعية، وذلك للسماح باستئصالها جراحيا مع الحد من خطر حدوث نزيف أو أذى على بنية العين الحرجة".

وعلق الدكتور المعلم على هذا الإنجاز بالقول:"هذه العملية هي دليل آخر على أن المركز الطبي في الجامعة الأميركية على المسار الصحيح، كمركز طبي رائد في لبنان والمنطقة".

واشار انه "من خلال اعتماد التقنيات والمهارات المتقدمة، نساهم في إنقاذ نظر وحياة الكثيرين."

واعتبر "ان نجاح هذه الحالة، يدل على إمكانيات، وقدرات المركز الطبي، لمعالجة الحالات المعقدة، والصعبة، التي كانت تستوجب من المريض طلب العلاج في الخارج. كما أن هذا النجاح الذي تحقق، من شأنه أن يعزز من موقع المركز الطبي، في الجامعة الأميركية في بيروت ومعه لبنان، كوجهة رائدة للحالات الحرجة والعلاجات الجراحية".

Script executed in 0.019440174102783